كازاخستان تكشف تفاصيل جديدة حول الإعتداء على العمال اللبنانيين والعرب

2019-06-30 | 08:44
views
مشاهدات عالية
كازاخستان تكشف تفاصيل جديدة حول الإعتداء على العمال اللبنانيين والعرب
أعلن رئيس مقاطعة أتيراو في جمهورية كازاخستان، نورلان نوغايف أنّ "سبب الشجار الجماعي بين العمال المحليين والأجانب الذي وقع في حقل تينغيز للنفط والغاز يعود لاختلافات بين ظروف العمل".

وفي التفاصيل بحسب ما نقلت "روسيا اليوم" عن وكالة "إنترفاكس"، قال نورلان نوغايف في لقائه مع قيادة شركة "تينغيز شيفرويل" التي تستخدم هذا الحقل: "ظهرت هذه المشكلة بسبب ظروف العمل المختلفة، هذه هي المسألة النظامية، التي يجب أن تحلها رئاسة هذه الشركة والشركات الأخرى".

وأضاف: "يجب على المستثمرين أن يفهموا ضرورة مراعاة قوانين الدولة التي يعملون فيها، بالإضافة إلى مراعاة القيم الأخلاقية وعدم إهانة كرامة أحد".

من جانبها، أكدت المديرة التنفيذية لشركة "تينغيز شيفرويل"، إيمير بونير، أنّ "شركتها ستعمل ما بوسعها لتسوية هذا الوضع ومنع تكراره لاحقاً. كما شكرت السلطات وقوات الأمن المحلية للمساعدة في التسوية السريعة لما جرى".

وبدأ الشجار الجماعي بين العمال المحليين والأجانب بعدما وضع أحد العمال العرب صورة له مع فتاة محلية على مواقع التواصل الاجتماعي، ما أثار حفيظة العمال المحليين. وأسفر الشجار عن سقوط إصابات وتم نقلهم إلى المستشفيات للعلاج.
كازاخستان تكشف تفاصيل جديدة حول الإعتداء على العمال اللبنانيين والعرب
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق