لقاء جمع باسيل بأمين سرّ الفاتيكان: لتشجيع عودة النازحين السوريين ورفع الضغوط عن لبنان

2018-11-30 | 11:34
لقاء جمع باسيل بأمين سرّ الفاتيكان: لتشجيع عودة النازحين السوريين ورفع الضغوط عن لبنان
قال وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل إن "لبنان يرزح تحت وطأة النزوح ولا يمكن الاستمرار في تحمّل هذا الوضع وكل ما يطلبه لبنان هو عدم عرقلة العودة الامنة للنازحين الراغبين في ذلك و مواصلة دعمهم مالياً داخل سوريا حيث يقيمون في مناطق آمنة وقريبة من قراهم ومدنهم ويعيدون بناء حياتهم الكريمة بالتدرّج".

جاء ذلك خلال لقائه أمين سرّ دولة الفاتيكان وزير الخارجية الكاردينال بول ريتشارد كالاغر، حيث تركّز البحث على موضوع النازحين السوريين الى لبنان "وضرورة تسهيل وتشجيع عودتهم للتخفيف من مأساتهم ورفع الضغوط عن لبنان الذي يتحمل الأعباء الأمنية والاقتصادية لوجود مليون ونصف مليون نازح سوري فضلاً عن نصف مليون فلسطيني".

ووعد الكاردينال كالاغر بنقل وجهة نظر لبنان وشرحها في المحافل الدولية ولاسيما منها الدول الأوروبية والولايات المتحدة الاميركية.

ونشر باسيل صورته مع كالاغر وقال: "ما كان بيسوى ما نمرّ عالفاتيكان ونشوف وزير خارجيته بول ريتشارد غالغر بعد الإلتباس اللي نُقل عنه بموضوع النازحين؛من جهة لاشرح له امكانية وضرورة عودتهم الى سوريا ومن جهة ثانية لاسمع منه ما اعرفه عن موقف الفاتيكان الداعم للبنان ووعد بمساعدتنا على شرح ودعم موقفنا بالمجتمع الدولي".
 
لقاء جمع باسيل بأمين سرّ الفاتيكان: لتشجيع عودة النازحين السوريين ورفع الضغوط عن لبنان
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق