بالفيديو والصور- احتجاجات عنيفة واعلان حظر تجول في مدن اميركية عدة

2020-05-31 | 03:58
views
مشاهدات عالية
بالفيديو والصور- احتجاجات عنيفة واعلان حظر تجول في مدن اميركية عدة
اجتاحت التظاهرات العارمة مدنا أميركية عدة وخرجت عن نطاق السيطرة  حيث تصاعد العنف ووقعت مواجهات دموية مع الشرطة، وفق ما اشارت "سكاي نيوز".
وسجلت التظاهرات في يومها الخامس إحراق سيارات شرطة في مدينتي لوس أنجلس وشيكاغو، بينما اشتبك المتظاهرون مع عناصر من شرطة نيويورك في ساحة "تايمز سكوير" الشهيرة بقلب المدينة، كما تم فرض حظر التجول في ما لا يقل عن 11 مدينة.
وفي السياق فقد أطلقت الشرطة الاميركية في لوس أنجلوس الرصاص المطاطي خلال مواجهة مع المتظاهرين، بينما وقعت اشتباكات بين الشرطة وبين متظاهرين في شيكاغو ونيويورك، حيث جرت عمليات اعتقال عدة.
كما قام المتظاهرون بتصميم رسومات "غرافيتي" تنتقد التجاوزات المستمرة بحق ذوي الأصول الأفريقية، وشوهد رجال الشرطة يضربون المتظاهرين بالهراوات.
وأعلن حظر التجول في لوس أنجلس وفيلادلفيا وأتلانتا، ومدن أميركية أخرى في محاولة لوقف الاحتجاجات العنيفة، فيما فُرض حظر تجوّل ليلي في ولاية كنتاكي وفي لويزفيل.
وتشهد الولايات والمدن الاميركية احتجاجات عنيفة وأعمال شغب عقب مقتل الأميركي من اصول افريقية جورج فلويد بعدما قام شرطيّ بطرحه أرضًا وتثبيته لدقائق عدّة بينما كان يضغط بركبته على رقبته حتّى لفظ أنفاسه.
وفي السياق أعلن عمدة لوس أنجلس إريك جارسيتي حظر التجول بوسط المدينة من الساعة 8 مساء امس حتى الخامسة والنصف صباح اليوم  قائلاً إن الإجراء المتشدد ضروري "لإعادة السلام".
وقالت شرطة المدينة إن تظاهرة "كبيرة وعنيفة" تجري في وسط المدينة.
وذكر جارسيتي أن الناس يشعلون الحرائق ويطلقون النار على ضباط الشرطة.
وقال "لا يمكننا أن نقوم  بواجبنا في حماية الأرواح في الوقت الذي يقوم فيه الناس بالنهب".
وأضاف "أطلب من كل سكان لوس أنجلس أن يأخذوا نفسا عميقا ويتراجعوا للحظة".
وتحوّلت مدينة مينيابوليس بؤرةً للعنف والتظاهرات منذ أن قضى فلويد خلال عمليّة اعتقاله، ووجّهت السلطات الاميركية الى الشرطي ديريك شوفين تهمة القتل من الدرجة الثالثة، أي القتل غير العمد، إضافة الى تهمة الإهمال الذي تسبّب بالموت.
وفرضت السلطات حظر تجول اول من امس في مينيابوليس بعد ثلاث ليال من الاحتجاجات التي تسببت باندلاع النيران في العديد من مناطق المدينة.
الى ذلك فقد هاجم متظاهرون سيّارات للشرطة في اتلانتا وأحرقوها بعد أن خرجت الاحتجاجات عن السيطرة، بينما حدثت مواجهات بين متظاهرين وعناصر المخابرات أمام البيت الأبيض منتصف الليل.
كما أمر حاكم مينيسوتا بنشر قوّات إضافيّة من الحرس الوطني امس داعيًا إلى أقصى درجات التشدّد مع "المشاغبين"، بعد تجدّد أعمال العنف ليلا في مدينة مينيابوليس وتمدّد التظاهرات ضدّ وحشية الشرطة إلى مختلف أنحاء الولايات المتحدة.
و أعلنت 8 ولايات على الأقل، ومقاطعة كولومبيا التي تضم العاصمة واشنطن، تفعيل عمل أو طلب الحرس الوطني، هي مينيسوتا وجورجيا وأوهايو وكولورادو وويسكونسن وكنتاكي ويوتا وتكساس.
وقد ندّد الرئيس الأميركي دونالد ترامب بأعمال الشغب، معتبرًا أن ما شهدته هذه المدينة هو من صنع "لصوص وفوضويين".
وقال ترامب إن "وفاة جورج فلويد في شوارع مينيابوليس مأساة خطيرة"، لكنه أضاف أن ذكرى فلويد أساء إليها "مشاغبون ولصوص وفوضويون"، داعيًا إلى "المصالحة، لا الكراهية، وإلى العدالة، لا الفوضى"، على حد قوله.
بالفيديو والصور- احتجاجات عنيفة واعلان حظر تجول في مدن اميركية عدة
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق