خلاف حاد بين شخصيتين يترجم بعرقلة لمشاريعهما في السلطة

2019-07-01 | 02:43
خلاف حاد بين شخصيتين يترجم بعرقلة لمشاريعهما في السلطة
اسرار الآلهة-"النهار"
يقول أحد المواكبين للنقاش الدائر حول قانون انتخابي جديد، إنه لمس حتى الآن عدم التوصل لتغيير أي فاصلة في القانون الحالي، ولكن ثمة من يتحدث عن صوتين تفضيليين بدل الصوت الواحد.
عُلم أنّ وزيراً مقرباً من رئيس حزب تيار مسيحي كبير زار مسؤولاً أمنياً رفيعاً عشية جولة الوزير جبران باسيل في الجبل، على خلفية تحميل المؤسسة المسؤولية، ونقل اليه ما سماه تجاوزات واستفزازات تحصل في منطقته وبلدته.
سجل تبدل واضح في سياسة مؤسسة اعلامية مرئية تجاه أحد السياسيين البارزين من دون معرفة الأسباب الحقيقية التي أدت إليه.

خفايا-"البناء"
قالت مصادر يمنية انّ منطقة عدن وجوارها حيث قيادة قوات دولة الإمارات تشهد تسليم العديد من المواقع لقوى محلية بعد قرار أبو ظبي سحب قواتها خلال الصيف الحالي من اليمن في سياق خطة للخروج من الحرب تحت عنوان الحاجة للتحسّب للتصعيد في الخليج مع إيران لكن في ظلّ مخاوف من تزايد الخسائر الإماراتية في حرب ميؤوس من تحقيق أيّ نتائج فيها وقلق من استهداف أنصار الله للعمق الإماراتي أسوة بالعمق السعودي...

اسرار –"الجمهورية"
قال مرجع مسؤول أمام زواره أمس: إن الوضع الخطير جداً بات يحتم رفع شعار "إرفعوا أيديكم عن الجبل ولا تمسوا بأمنه".
لاحظت أوساط سياسية أن خلافا حاداً بين شخصيتين تربطهما علاقة قربى قوية يترجم بعرقلة لمشاريعهما في السلطة على الأرض.
إستغرب نائب في "8 آذار" كيف أن أحدا من المسؤولين لم يحتج لدى دولة قريبة من لبنان على إستضافة مناورة عسكرية لدولة عدوة تحاكي هجوما محتملا على لبنان.

اسرار –"اللواء"
فوجئت الأوساط السياسية بالنبرة العالية التي إنتقد فيها أحد نواب حزب الله عدم تعيين الناجحين في إمتحانات مجلس الخدمة المدنية بحجة عدم توفر المناصفة بين المسلمين والمسيحيين، معتبراً أن مثل هذه التصرفات تُسيء لوحدة العيش بين اللبنانيين، وتتجاوز مبادئ النظام الوظيفي المتوافق عليه منذ التسعينات!
يردد قطب سياسي في مجالسه بأن إقتصار صدور التعيينات على جلسات مجلس الوزراء التي تُعقد في بعبدا بدعة جديدة لا علاقة لها بدستور الطائف، ولا بمبدأ الفصل بين السلطات، بل هي إفتئات من صلاحيات رئيس الحكومة!
لوحظ غياب التيار الوطني الحر ومرجعياته الرسمية عن مهرجانات الأرز، في حين برز حضور المستقبل والحزب التقدمي وفعاليات شمالية، إلى جانب مشاركة السفير السعودي في لبنان!
 
خلاف حاد بين شخصيتين يترجم بعرقلة لمشاريعهما في السلطة
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق