"الجمهورية": مراجع أمنية طلبت التحقيق الصارم حول شائعة أثيرت عن مسؤول بارز

2020-04-02 | 03:32
"الجمهورية": مراجع أمنية طلبت التحقيق الصارم حول شائعة أثيرت عن مسؤول بارز
اسرار الآلهة- "النهار"
قال مرجع نيابي ان اتفاقا ضمنيا تم قبيل تأليف حكومة حسان دياب قضى بعدم الانتقام من "المستقبل" وعدم تجاوز الحريري في التعيينات الادارية لكنه لا ينفذ.
يلاحَظ أنّ موقعاً إلكترونياً تابعاً لمرجعية حكومية سابقة، يتولى في معظم الأحيان نقل مواقف حادة لزعيم شمالي، خصوصاً أنّها تحمل تصعيداً حيال الحكومة ورئيس تيار سياسي بارز.
تحمل أكثر من جهة في حزب وسطي وكتلة نيابية وازنة على العهد وعلى رئيس تيار نيابي كبير وحزب بارز لكونهم يؤدون خدمات لحليف لهم يمثّل أقلية في طائفته وذلك من خلال إعطائه حصصاً في التعيينات لم يسبق أن كانت من نصيبه.

اسرار-"الجمهورية"
لاحظ مراقبون ماليون ومصرفيون ارتفاعاً هو الأعلى في سعر صرف الدولار نهاية كل شهر ولأيام محدودة.
سُئل أحد المسؤولين رأيه في الحكومة فقال: ثبت لدي أن بعض وزرائها هم طاقات مهمة وأما البعض الآخر فأعطي رأيي بهم لاحقاً.
طلبت مراجع أمنية التحقيق الصارم حول شائعة أثيرت عن مسؤول بارز تمهيداً لاتخاذ إجراءات عقابيّة صارمة بحق الفاعلين.

اسرار-"اللواء"
يجزم خبراء ماليون أن "تواطؤاً" ما حاصل بين تعسف إجراءات المصارف وأطراف نافذة في إدارة الدولة؟
لا تزال العلاقات تمر بحالة من الفتور بين قوى المعارضة، على الرغم من تصاعد التعبئة في قواعدها، بانتظار مرحلة ما بعد الكورونا.
يجري تنسيق بين قوى في السلطة وخارجها، للاتفاق على مرحلة تلي التجاذبات داخل مجلس الوزراء.

اسرار-"نداء الوطن"
يتردد أن أحد أحزاب الموالاة يعمل على استمالة بعض الفاعليات السنّية في المناطق عبر ملف إطلاق بعض المساجين من أبناء هذه المناطق ذات الحضور السني الكثيف وتحديداً في طرابلس وعكار.
تدور في أروقة سياسية طرابلسية معطيات عن استعداد لتكليف شخص من ملاك وزارة الداخلية ومن خارج مدينة طرابلس للقيام بمهام إدارة البلدية في الميناء.
يؤكد معنيون بالملف الصحي أنّ ماكينات الفحص antigen ستصل خلال الساعات المقبلة لكي تبدأ عملياً تطبيقات خطة إجلاء المغتربين الراغبين بالعودة.

اسرار-"البناء"
قالت مصادر حكومية إن العدد التقديريّ للذين ستطالهم المساعدة المالية تحت عنوان العائلات الأشد فقراً سيزيد عن مئتي ألف عائلة جرى إعداد لوائح تطال المئة الأولى منها ويتوقع ارتفاع الرقم عن المئتين مع اكتمال الاستمارات التي توزعها البلديات وتوقعت المصادر أن تكون هناك حاجة لتكرار هذه المساعدة لشهرين إضافيين بعد الشهر الحالي، بحيث تكون التكلفة الإجمالية قرابة مئة مليون دولار.
توقعت مصادر عراقية أن يشهد الغموض الذي يحيط بملفي الحكومة والتصعيد بين قوى المقاومة والقوات الأميركية مزيداً من الوضوح بعد زيارة قائد فيلق القدس إلى بغداد واللقاءات التي شملت المواقع الرئاسيّة والسياسيّة وقوى المقاومة. وقالت المصادر إن الملفين متداخلان ولا يمكن الفصل بينهما سواء بالنسبة لقوى المقاومة أو بالنسبة للأميركيين.
 
"الجمهورية": مراجع أمنية طلبت التحقيق الصارم حول شائعة أثيرت عن مسؤول بارز
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق