• الجمعة 20 أيلول 15:27
  • بيروت 29°
الجديد مباشر
الثلاثاء 03 أيلول 06:47
السرايا الحكومية السرايا الحكومية
اسرار الآلهة-"النهار"
يعتزم نجل مرجع سياسي تأسيس شركة تعمل في مجال الامن الخاص وقد بدأت الاستعدادات لاطلاقها قريبا مع شركاء يروجون انها ستكون الاولى نظرا لتعاون الشركات مع مطالبها ارضاء للمرجع السياسي.
واجه وزير سابق حملة الكترونية واسعة تسأله "من اين لك ان تصرف على حزبك ومرافقيك وانت غير وارث ولا عمل واضحا لك؟" وذلك بعد تهجم الوزير السابق على مسؤول امني يسأله "من اين لك ان تقيم هذا العرس لنجلك؟"
اعتبر سياسي ان خطاب رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع في قداس الشهداء كان نعيا رسميا لتفاهم معراب.

اسرار – "الجمهورية"
إستاء وزير من أداء نظيره "الحليف" أثناء مشاركة الأخير في ذكرى حزبية، عندما رصده "يُقهقه" متفاعلاً مع انتقادات لاذعة وجّهت إليه.
يقول مرجع رسمي انّ نجاح حوار اقتصادي يبقى أفضل من الركض وراء المساعدات الموجودة في مؤتمر "سيدر"، والتي ستشكّل عبئاً إضافياً فوق الدين العام.
يستعد أحد السفراء الأجانب، العائد من إجازة طويلة، لجولة من الزيارات على كبار المسؤوليين بناء على طلب حكومته، للوقوف على حقائق ما جرى في غيابه وما يجري حالياً.

خفايا- "البناء"
قال مشاركون في الاجتماع الاقتصادي الذي عُقد في بعبدا برئاسة رئيس الجمهورية وحضره رئيسا مجلس النواب والحكومة وممثلو الأحزاب الكبرى أنّ كلمة رئيس حزب الكتائب ومواقفه كانت سبباً لانزعاج المشاركين لخروجها عن الموضوع وعدم تقدّمه بأيّ مقترحات عملية تتصل بالوضع الإقتصادي ومحاولة تغيير موضوع الإجتماع لمناقشة علاقة الدولة بالمقاومة، وكأنّ هناك رسالة خارجية يقوم بنقلها بالقول إنه ما لم تنقلب الدولة على المقاومة فلا حلول اقتصادية…!

كواليس- "البناء"
دعت مصادر دبلوماسية لقراءة متأنية للبيان الفرنسي بعد عملية المقاومة داخل فلسطين المحتلة كتعبير عن تغيّر النظرة الغربية لقوة المقاومة وضعف كيان الإحتلال، حيث أكدت باريس حرصها على المساواة بين كيان الإحتلال والمقاومة رغم تصنيفها للجناح العسكري لحزب الله وهو المعني بالعملية على لوائح الإرهاب، ورغم انّ المقاومة تردّ على إستهداف مجاهديها في سورية وهو وجود تعتبره فرنسا غير شرعي، ورغم أنّ العملية تمّت في أرض فلسطين المحتلة عام 48 وفرنسا تنطلق من الاعتراف باعتبارها مناطق سيادة شرعية للكيان…

اسرار –"اللواء"
اختفت من سماء الجنوب طائرات الـ(M.K)، قبل أيام قليلة من تنفيذ العملية الأخيرة في قرية صلحة الحدودية..
نقل مرجع لبناني عن مسؤول أوروبي صديق للبنان مخاوف من عدم قدرة الحكومة اللبنانية على الوفاء بالتزاماتها في ما خص مقررات «سيدر»!
سجلت فعاليات شوفية انتقاداً، بمحله، لما وصفته بانتقائية ترتيب وتحديد المواعيد الرئاسية في قصر صيفي!
 
الكلمات الدليلية