قرار تطوّرات المنطقة بيد الولايات المتحدة الأميركية؟!

2019-06-04 | 03:39
قرار تطوّرات المنطقة بيد الولايات المتحدة الأميركية؟!
 
- كواليس البناء:

توقفت مصادر جزائرية أمام قرار المجلس الدستوري بتمديد ولاية الرئيس المؤقت بعد الفشل في إجراء الإنتخابات الرئاسية علماً أنّ الفشل ناتج عن قرار شعبي وسياسي بعدم إرجاء الانتخابات في ظلّ الرئاسة المؤقتة، وتساءلت عن هدف رئاسة أركان الجيش التي تشرف عملياً على عمل الرئاسة المؤقتة والمجلس الدستوري من إبقاء الوضع في الاستعصاء الذي سيجعل فرضية التصادم قائمة إذا تمّ تحديد موعد جديد للانتخابات دون تغيير الطاقم الحاكم لصالح حكم انتقالي مقبول شعبياً، وقالت إنّ الجزائر على المفترق في علاقة الحراك الشعبي بالمؤسسة العسكرية… 


- أسرار الجمهورية:

وصفت أوساط سياسية اللقاء الذي جمع مرجع بارز بشخصية عربية مهمة بأنها دفعٌ جديدٌ بالعلاقات التي ظنّ البعض أنها لم تعد كالسابق.
استغرب مسؤول كبير تعمّد إحدى الجامعات الكبرى إقامة حفل التخرّج في لحظة حلول موعد الإفطار. 

استغرب خبير اقتصادي الحماسة الزائدة لإقرار الموازنة ومناقشتها في المجلس بعد كل هذا التأخير فيما سيتمّ الصرف على طريقة الإثني عشرية والسنة قاربت على الانتهاء. 


- اللواء:

همس
يردّد دبلوماسي عائد من دولة شرقية كبرى أن القرار في ما خصَّ تطورات المنطقة بيد اللاعب الأكبر أي الولايات المتحدة الأميركية!

غمز
طلب من نائب محسوب على جهة حزبية فاعلة التروّي في نقاشاته وحملاته، في ما خصَّ الموازنة وأشخاصها. 

لغز
تعاني هيئة رقابة ناشطة من نقص في الكادر، وبعض التوجهات التي لا تتفق مع اتجاهات لدى أطراف في السلطة.

 

Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق