• الجمعة 20 أيلول 15:27
  • بيروت 29°
الجديد مباشر
الأربعاء 04 أيلول 06:51
طرابلس طرابلس
اسرار الآلهة-"النهار" 
لوحظ ان وزارة العمل دأبت على اصدار بيان يومي بالمخالفات المسجلة والمحاضر المسطرة بحق المخالفين رغم قيام مجلس الوزراء بمحاولة سحب الملف من تحت بساطها.
قالت اذاعة "صوت المدى" التابعة لـ"التيار الوطني الحر" ان السفير التركي خرج من وزارة الخارجية بـ"ضحكة صفراء".
استغرب مرجع مسؤول الكلام عن قرار خفض عجز الكهرباء الى 1500 مليار ليرة، وتأكيد أحد النواب أن العجز سينخفص 250 مليار ليرة في 2020، فيما طلبت مؤسسة الكهرباء 2878 مليارا مساهمة من الدولة - وليس سلفة - لتسديد عجز المحروقات للسنة 2020.

اسرار –"الجمهورية"
تغييب عن التعيينات القضائية
إستاء المعنيّون في طرابلس من تغييبهم عن التعيينات القضائية في رئاسة هيئة التفتيش القضائي والمجلس الدستوري، اللذين كان الطرابلسيون حاضرين فيهما دائماً.
تصعيد على الحدود 
أكدت شخصية ديبلوماسية بارزة أنّ دولتها تحركت بقوة لمنع التصعيد على الحدود الجنوبية، بعدما طلبَ مسؤول لبناني كبير أن تتدخّل.
نتيجة تقارير
خرج أحد المشاركين السياسيين، من لقاء كبير عقد أخيراً، مُحبطاً نتيجة التقارير التي تقدّم بها متخصصون في مواضيع البحث.

خفايا – "البناء"
توقفت مصادر أمنية لبنانية رفيعة أمام كلام الناطق بلسان جيش الإحتلال حول مصنع للصواريخ الدقيقة سبق ووصلت إلى لبنان رسمياً مطالبات تتصل به عبر الأميركيين في سياق ترسيم الحدود وردّ عليها، ورأت المصادر بالكلام القديم الجديد تعبيراً عن شعور قيادة جيش الإحتلال بالإرتباك لأنه يعبّر أولاً عن عجز ميداني في التعامل مع ما يفترض أنه هدف إستراتيجي لجيش الإحتلال وليس هدفاً إعلامياً، ويعبّر ثانياً عن الشعور بالضيق من تداعيات عملية أفيفيم وسعي للتغطية داخلياً وخارجياً عليها بموضوع آخر.

كواليس- "البناء"
نقلت مصادر عشائرية كردية في شرق سورية انتشار الشعور بالاشمئزاز والضيق من ممارسات أجهزة وجماعات «قسد» سواء على مستوى التعسّف والإبتزاز في التعامل مع المواطنين والخوات المفروضة على المعاملات العادية، بما فيها السفر والتنقل والعبث بالتقاليد الإجتماعية في تشجيع الفتيات على التمرّد العائلي في بيئة عشائرية محافظة، إضافة لمظاهر البذخ المبالغ به لمسؤولي الجماعة وعلاقاتهم المحكومة بالتجارة مع الأتراك والأميركيين في تجارة النفط المنهوب…

أسرار- "اللواء"
همس
طرحت سيناريوهات عدّة لما بعد عملية الأحد، لحظة التخطيط للعملية، وكان لكل خيار طريقته في المعالجة..
غمز
تطرح أوساط دبلوماسية أسئلة مشروعة حول دور «اليونيفيل» في إعادة الإعتبار للقرار 1701..
لغز
يقول مرجع ديني مسيحي إن التطورات الأخيرة باتت تستدعي دعوة زعماء الموارنة إلى اجتماع في بكركي..
الكلمات الدليلية