"الجمهورية": إستياء فرنسي من المماطلة في تأليف الحكومة...

2020-12-10 | 05:31
"الجمهورية": إستياء فرنسي من المماطلة في تأليف الحكومة...
 
النهار
يقول وزير سابق انه للمرة الاولى يفتح ملف الفساد داخل المؤسسة العسكرية لكن من الضروري عدم المبالغة فيها حرصا على المؤسسة الجامعة اكثر من غيرها.
تقوم جهات مقربة من رئيس حزب عريق ومعارضيه بوساطة لعدم خروج الأمور عن نصابها وإخراجها من المحاكم والدعاوى المتبادلة، بغية التوصل إلى مخرج يرضي الجميع.
يعاني قطاع الصيد البري تراجعاً لافتاً نتيجة قلة عدد الصيادين بسبب غلاء الخرطوش ومستلزمات الصيد ما يشكّل أعباء معيشية على أصحاب هذا القطاع.


***************************


الجمهورية
مازح أحد المسؤولين نواباً مؤيدين التدقيق الجنائي وقال: كنت متفائلاً بالتدقيق ولكن عندما حملتم لواءه صرت أخشى عليه لأن كل ملف أمسكتموه كانت نتيجته الفشل.
نقلت أوساط سياسية عن مصادر دبلوماسية إستياءً فرنسياً من المماطلة في تأليف الحكومة ما انعكس تقصيراً للزيارة التي سيقوم بها الرئيس الفرنسي الى لبنان في  الجاري.
قال قريبون من شخصية غير مدنية إن استهدافه سيعني فتح ملفات كثيرة وكبيرة سيقدّمها حتى لا يكون كبش محرقة لأي زعيم يدّعي النزاهة.


***************************


اللواء
يتجه قطب مسؤول لحسم خياراته، بالسير قدماً بتأليف الوزارة، مع الأخذ بعين الاعتبار التوعدات الخارجية..
قرّر مرجع كبير تفعيل الأطر التنظيمية المحيطة به، لإعتبارات لم يكشف عنها النقاب بعد..
مع نفاد الاحتياطي النقدي بالعملات الصعبة لدى مصرف لبنان، امتنع التجار، إلى حدّ كبير عن التعامل بالشيكات المصرفية، مطالبين بالنقد Cash!


***************************

نداء الوطن
تؤكد مصادر رسمية أنّ المبالغ الشهرية التي تدفع للطبقات الفقيرة خلال الاقفال العام، لا تزال تدفع، وستستمر هذه الوتيرة حتى شهر شباط المقبل.
عُلم أنّ تحذيرات جديدة وصلت من أمنيين إلى كبار المسؤولين تنبّه إلى خطر اهتزاز الأمن إذا استمر التدهور في الوضع الاجتماعي.
تحدثت مصادر متابعة عن معطيات تفيد بأنّ خلفية هجوم محطة إعلامية محسوبة على جهة سياسية على مرجعية رئاسية متصل بـ"صفقات نفط".


***************************


الأنباء

فريق سياسي يزايد على الاخرين بطلب عدم التدخل بالقضاء ويعود نفسه ليوجه أصابع الاتهام الى مرجع قضائي لأسباب سياسية.
غرفة من خمسة أشخاص شكّلها فريق سياسي تعمل على تلفيق قضايا قضائية لإثارتها إعلاميًا بوجه الخصوم حتى ولو كانت فارغة المضمون من أي دلائل ادّعاء.


***************************


البناء
قالت مصادر متابعة لملف الدعم للمواد المستوردة إن القضية الأشدّ خطورة لا تكمن في ارتفاع أسعار المواد التي سيُحجب عنها الدعم أو يخفَّض او يرشَّد بل بكون تمويل الاستيراد سيتم لأكثر من نصف الفاتورة من خارج مصرف لبنان ما سيؤدي لارتفاع جنونيّ في سعر الصرف قد يصل معه الدولار خلال أسابيع إلى 20 و30 ألف ليرة. فيتبخر بذلك كل دعم.
قالت مصادر أوروبية إن الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن والرئيس الإيراني حسن روحاني يطلقان مباشرة أو عبر فريقيهما تصريحات أقرب للرسائل المتبادلة بما يشكل مفاوضات غير مباشرة تمهّد للعودة للتفاهم النووي بعدما باتت الالتزامات المتبادلة كافية للعودة.
 
"الجمهورية": إستياء فرنسي من المماطلة في تأليف الحكومة...
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق