"الجمهورية": أقل من شهر ويخرج "كورونا" عن السيطرة!

2020-03-14 | 04:59
views
مشاهدات عالية
"الجمهورية": أقل من شهر ويخرج "كورونا" عن السيطرة!
اسرار الآلهة – النهار
عُلم أنّ مؤسّسين لتيار بارز انشقوا عنه، بدأوا في الآونة الأخيرة يكثّفون اجتماعاتهم ولقاءاتهم من أجل رفع مستوى معارضة التيار وسياساته ورئيسه تحديداً معتبرين أنّ ما حذّروا منه قد حصل وربما يُتوَّج ذلك بمؤتمر لهذه القيادات.
بدت الحكومة مربكة في موضوع الخطة الاقتصادية اذ فيما ضرب لها وزير الاسبوع الماضي موعدا قريباً جداً راوحت تقديرات زملائه ما بين ثلاثة وستة اسابيع لانجازها.
عطفاً على ما ورد في "أسرار الآلهة" أمس عن عدم مشاركة امينة عامة لحزب بارز في لقاء سياسي واعلامي عقده رئيس الحزب تبين انها لا تشارك اصلاً في أي من الاجتماعات المماثلة.

اسرار-"اللواء"
تستعدّ الصين لتزويد الدول الحليفة، وبينها لبنان، بما يلزم للسيطرة على انتشار فيروس كورونا.
سُجلت حالة قصوى من الالتزام في إقفال المطاعم والمقاهي، بما في ذلك الحوانيت، عملاً بإنذارات مباشرة، لتلك التي لم تمتثل في اليوم الأول.
لجأت مؤسسات متعددة إلى إعطاء إجازات دورية لموظفين لديها، بما لا يؤثر سلباً على العمل والوظائف المناطة بهذه المؤسسات.

اسرار-"نداء الوطن"
يُنقل عن مرجع قضائي سابق أنّ سبب الهجمة التي يشنها على رئيس تكتل مسيحي كان قريباً منه هو "تصفية حسابات قديمة" بسبب سلوكه وطريقة تعامله السابقة معه.
يقول بعض الخبراء الماليين إنّ الأزمة التي تعرضت لها الأسواق المالية العالمية، تسمح للحكومة بالوصول إلى تفاهم مع الدائنين الأجانب شرط الإسراع في المفاوضات.
تبدي مصادر مسؤولة خشيتها من احتمال إعلان بعض البلديات إفلاسها بسبب الأوضاع الاقتصادية فيما تزداد الحاجة راهناً إلى مواجهة "كورونا" في القرى والبلدات.

اسرار-" البناء"
تساءلت مصادر ماليّة عن سبب عدم قيام المصارف اللبنانيّة بما لديها من بعض الأموال في الخارج بشراء سندات اليوروبوند المملوكة لأجانب وتبلغ 11 مليار دولار من أصل 30 مليار لسندات اليوروبوند وقد بات سعر السند 30% من قيمته أي أن 3 مليارات تكفي لتحرير لبنان من التفاوض الخارجي وتضمّ السندات كلها للمصارف اللبنانية؟
قالت مصادر تركية معارضة إن الوضع السياسيّ والشعبيّ والأمني في تركيا ينبئ بتطورات دراماتيكيّة بعدما نشأ عن هزيمة الرئيس التركي شمال سورية تصدّع كبير داخل حزبه وبينه وبين الجيش الذي يعتبر أنه تمّ توريطه بمعركة مهينة والتخلي عنه. وقالت المصادر إن كل شيء متوقع في الحالة التركية تحت عنوان الانفجار المقبل.

اسرار-"الجمهورية"
أعطت مصادر طبية الدولة أقل من شهر لتأمين الات التنفس وشراء المستلزمات الطبية الضرورية وإلا سيخرج كورونا عن السيطرة في البلاد.
أكد نائب سابق أن إجراءات الدولة حالياً ً تراعي مصلحة دولة أخرى لا مصلحة اللبنانيين
تبلغت جهات إستخبارية عن استغناء أحد التنظيمات الكبرى عن خط دولي حيوي له لمدة أربعة أشهر على الأقل.

اسرار-"الانباء"
لماذا عدم الإعلان؟
توقفت جهات طبية باستغراب شديد عند عدم إعلان الحكومة لحال الطوارئ الصحية رغم أن كل القوى السياسية أيّدت مثل هذه الخطوة استباقياً.
تبادل رسائل
عُلم أن قناة الاتصال المعتمدة بين زعيم سياسي وحزب فاعل شهدت تبادل رسائل في الأيام الماضية على غير ما تم تصويره في بعض الصحف ووسائل الإعلام.
 
"الجمهورية": أقل من شهر ويخرج "كورونا" عن السيطرة!
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق