• الجمعة 07 تشرين الأول 19:39
  • بيروت 25°
الجديد مباشر
الإثنين 15 آب 2022 07:40
  "النهار": لقاء كليمنصو الأخير خلط الأوراق على خط الاستحقاق الرئاسي .. ماذا في أسرار الصحف؟ "النهار": لقاء كليمنصو الأخير خلط الأوراق على خط الاستحقاق الرئاسي .. ماذا في أسرار الصحف؟
 
النهار:
يُنقل أنّ لقاء كليمنصو الأخير خلط الأوراق على خط الاستحقاق الرئاسي، وخيار زعيم شمالي لم يعد محسوماً كما كان قبل اللقاء.
 
يتوقع أن يحصل لقاء قريب بين حليفين انتخابيين كانا ضمن الفريق السيادي منذ سنوات، وذلك على خلفية الاصطفافات الأخيرة وتداعياتها على علاقتهما غير المستقرة في هذه المرحلة
.
لوحظ انه بمجرد اعلان احد نواب زحلة عن ترؤسه لجنة صداقة لبنانية خارجية حتى وزع مكتب منافس له خبرا مماثلا عن ترؤسه صداقة مع بلد اخر
 
 
 
الجمهورية:
 
ـ إشتكى وزير لدى مرجعية سياسية من سلوك وزراء محسوبين عليها حيال ملف دقيق.
ـ عُلم أن هيئة رفيعة المستوى تتريث في اتخاذ قرار بشأن تشكيلات جزئية بانتظار مشاورات بينها وبين وزير معني بعد عودته من الخارج.
ـ يُرسل أكثر من نائب من النواب التغييريين الـ 13 إشارات إيجابية للتواصل مع تيار سياسي.
 
 
خفايا وكواليس البناء:
 
- قال مصدر على صلة بمفاوضات الترسيم إن المقاومة حسمت خيارها بتفعيل معادلة ما بعد كاريش خلال شهر أيلول، إذا لجأ كيان الاحتلال إلى التأجيل في الترسيم والاستخراج من كاريش. وهذا يعني أن نهاية أيلول ستكون موعداً لمواجهة خطرة ما لم يُحسَم الترسيم والاستخراج لصالح لبنان.
 
 
- وصف مصدر في المقاومة الفلسطينية عملية القدس الأخيرة بأنها بداية الموجة الجديدة من عمليّات المقاومة الشعبيّة التي تلي حرب غزة وتترجم وصية الشهيد إبراهيم النابلسي، كما كانت الموجة الأولى تتمة لمعركة سيف القدس وترجمة لوصايا أبطال الحرية الذين فرّوا من سجن جلبوع.
 
 
 
 
أسرار اللواء
 
همس
 
تطرق لقاء كليمنصو بين زعيم المختارة ووفد حزب الله إلى مواصفات رئيس الجمهورية المقبل، وتم استعراض عدد من الأسماء وتُركت إمكانية التوافق حول أحدها إلى «الوقت المناسب»!
 
غمز
طرحت أوساط بيروتية علامات إستفهام حول مبررات غياب نواب بيروت السنّة عن إجتماع إتحاد العائلات البيروتية وأسباب عدم إهتمامهم بالواقع المتردي لبلدية بيروت عشية بدء حملات الإنتخابات البلدية المقبلة!
 
لغز
تساءل مسؤول سابق في مؤسسة نقدية كبيرة عن مصادر الأموال التي ستدفعها الخزينة لموظفي القطاع العام بعد الزيادات الأخيرة على الرواتب وبدل النقليات، في ظل تأخر الجبايات وعدم حسم قرار الدولار الجمركي!
 
 
خفايا نداء الوطن
 
تبين ان عدد العاملين في المشاريع الخاصة بالنازحين السوريين في وزارتي الداخلية والبلديات والشؤون الاجتماعية يناهز 125 متعاقداً بموازنة شهرية توازي 150 ألف دولار ما عدا كلفة الاتصالات والمحروقات والسيارات.
يبلغ عدد عناصر أمن الدولة الملحقين لحماية الفنانين ورجال الاعمال والاعلاميين وبعض المطلوبين ما يوازي 450 عنصراً.
 
لا تزال منشآت النفط في الزهراني وطرابلس تبيع طن المازوت بأقل من سعره لدى المستوردين، ويخصص هذا الحسم لزيادة ارباح موزعي المحروقات.
 
 
الأنباء:
 
*طروحات غير واقعية
 
طروحات غير واقعية تصدر عن بعض القوى السياسية وكأن البلد يملك ترف الوقت لتضييع المزيد من فرص الانقاذ.
 
*خطوة منتظرة
 
خطوة مالية منتظرة لكن يبدو ان هناك صعوبة لاتخاذ القرار بشأنها في المدى القريب.