"الجمهورية" : توقفت أوساط باهتمام عند زيارةّ سفير دولة عربية لأحد المرشّحين في زمن البحث عن توافق أوسَع حول الإستحقاق الرئاسي

2022-11-25 | 06:30
"الجمهورية" : توقفت أوساط باهتمام عند زيارةّ سفير دولة عربية لأحد المرشّحين في زمن البحث عن توافق أوسَع حول الإستحقاق الرئاسي
 
الجمهورية
 
توقفت أوساط باهتمام عند زيارةّ سفير دولة عربية لأحد المرشّحين في زمن البحث عن توافق أوسَع حول الإستحقاق الرئاسي.
لم تصل مشاورات إقليمية ودولية جارية حول ملف حسّاس إلى برّ بَعد بسبب انشغال عواصم بملفات أكثر حساسية.
أكدت مصادر نيابية أنّ استحقاقاً داخلياً هو في طريقه الى التأجيل خصوصا اذا استمر الوضع المالي على ما هو عليه في ظل الفراغ الرئاسي. 
 
اللواء
 
تبيَّن من معلومات نائب بارز, أن عاصمة كبرى لم تضع استحقاق لبنان بعد على جدول اتصالاتها العربية والدولية..
خرج الخلاف إلى العلن بين وزير معني وحاكم المركزي على خلفية مواعيد تطبيق الدولار الجمركي وآلياته..
تزايدت قبل نهاية العام توظيفات مالية غير لبنانية لمستثمرين غير لبنانيين في عدد من شوارع العاصمة التجارية!
 
 
 
نداء الوطن
في أول ظهور علني له بعد خروجه من السجن مطلع شهر آب الفائت، شارك الوزير السابق ميشال سماحة، في جنازة الفنان روميو لحود في كاتدرائية مار جرجس ـ وسط بيروت.
سأل نائب سني شارك حديثاً في لقاء دعا إليه مرجع رسمي، عن موقف رئيس «تيار المستقبل» سعد الحريري من الرئاسة لا سيما وأنّه لا يجيب على هاتفه إلا ما ندر فأجابه المرجع: «كونوا على استعداد لانتخاب سليمان فرنجية عندما يحين الوقت فهذا موقف الحريري قبل أن يكون موقفي».
لم تنجح محاولات التوافق التي حصلت في الساعات الماضية لتزكية اسمين لإفتاء طرابلس وعكّار، والتي شجّع عليها، من خلف الكواليس مفتي الجمهورية اللبنانية، ويبدو أن الأمور حتى اللحظة تتجه نحو انتخابات حامية على إفتاء المنطقتين.
 
 
البناء
 
قال مصدر سياسي في طرابلس إن نتائج قرارات المجلس الدستوري حول الطعون النيابية في المدينة إذا لم تغيّر في التوازنات السياسية والنيابية في لبنان، فإنها أعادت التوازن الى عاصمة الشمال خصوصاً لجهة استعادة زعامة آل كرامي مقعدها النيابي ومع غياب أي زعامة أخرى فقد صار لطرابلس زعيم.
توقف أكثر من مرجع سياسي أمام التعليقات التي أدلى بها النائب الفائز بنتيجة الطعن الدستوري في طرابلس حيدر ناصر سواء لجهة تأكيد عدم انتمائه لكتلة نواب التغيير أو لجهة دفاعه عن ثوابت وطنية وعربية تمثل البيئة التي ينتمي إليها خصوصاً ما يتصل بالموقف من سلاح المقاومة.
 
 
الأنباء
لا تستبعد معطيات إعلامية تبدل مواقف خارجية حيال استحقاق لبناني على نحو مفاجئ.
نائب بارز حاول إضفاء أهمية على زيارة خارجية له، لكن النتائج أتت بعكس محاولته.
 
"الجمهورية" : توقفت أوساط باهتمام عند زيارةّ سفير دولة عربية لأحد المرشّحين في زمن البحث عن توافق أوسَع حول الإستحقاق الرئاسي
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق