نداء الوطن: حزمة جديدة من العقوبات الأميركية

2022-07-28 | 05:08
نداء الوطن: حزمة جديدة من العقوبات الأميركية

الأخبار 

الترسيم: تسويف... فتصعيد
اللاسلبية هي السمة التي تسيطر على كل الكلام الأميركي والغربي حيال ملف ترسيم الحدود البحرية بين لبنان وفلسطين المحتلة. واللاسلبية لا تعني، بالضرورة، التعامل الإيجابي حيال طلبات لبنان الواضحة في تثبيت الحقوق وإطلاق عمليات التنقيب والاستخراج. وفي حالة التفاوض المجرّبة، مراراً وتكراراً مع الأميركيين، فإن اللاسلبية تعني عادة مزيداً من المناورات والمماطلة والتشاطر.

تهافت على الذهب: ربح غير مضمون
في آب الماضي، بلغ معدّل سعر أونصة الذهب في السوق العالمية نحو 1810 دولارات. وفي آذار بلغ سعر الأونصة أعلى مستوى له مسجلاً 2044 دولاراً، لتبدأ رحلة الانخفاض نحو 1713 دولاراً أمس. الارتفاع كان عمودياً (7 أشهر) ومتلازماً مع تطوّرات اقتصادية وعسكرية دولية، سواء لجهة التضخّم الذي اجتاح العالم، أو الحرب الروسية الأوكرانية التي بدأت في نهاية شباط من السنة الجارية.
*******************************************

أسرار النهار

تقول مسؤولة مختبر طبي ان اعداد المصابين مجددا بكورونا تفوق المعلن عنه يوميا ولكن الضرورات السياحية في لبنان كما في العالم تقتضي عدم اثارة الضجيج قبل ايلول المقبل

علم أن نائبي “التغييريين” في طائفة الموحّدين الدروز، بدآ يشاركان في اجتماعات المجلس المذهبي الدرزي، من دون أي مداخلات أو اقتراحات لهما حتى الآن


تعرضت المقابلة المتلفزة لمرجع سياسي، لانتقادات واسعة على مواقع التواصل الإجتماعي، وفي ظل نقاش مع الحلفاء والأصدقاء حول الدوافع التي أملت على المرجع المذكور اتخاذ هذه المواقف

********************************************

أسرار الجمهورية    

جزم قيادي بارز في حزب فاعل أن الظروف التي تحيط بالإستحقاق الرئاسي المقبل أصعب بكثير مما كانت عليه في الإستحقاق الرئاسي السابق.

نُقل عن سياسي حليف للعهد قوله: مُعيب تعاطي بعض السياسيين مع رئيس الجمهورية، فَهُم يريدونه أن ينتهي قبل أوانه ولا يريدون أن يعطوه لا في الحكومة ولا في الترسيم ولا في أي مجال آخر.

 
علّق نائب وسطي على مرحلة ما بعد عهد الرئيس ميشال عون بقوله: بعد انتهاء الولاية ستسقط البقرة وسيكثر سلاخوها.

********************************************

أسرار اللواء

تبيّن لسياح لبنانيين وأجانب أن هناك توزيعاً غير عادل لفتات الكهرباء بين مناطق سهر وسياحة ممتازة وأخرى ملحقة بالإهمال..

يدور خلاف مستحكم منذ أيام بين التيار الراديكالي داخل رابطة موظفي الادارة العامة، والتيار المحسوب على مواقع نافذة في السلطة..

 
توقفت مصادر سياسية على اطلاع حول الحسابات التي تحكم موقف قطب وسطي من الجنوح إلى المهادنة في هذه المرحلة!

 

********************************************

خفايا نداء الوطن

تتحدث مصادر فلسطينية عن ان فصائل فلسطينية بدأت تتلقى دعما وتمويلا من جهات روسية بصورة غير مباشرة.

علم ان مرجعية سياسية غير مارونية أوهمت وزير العدل هنري خوري بأن اسمه مطروح للرئاسة مشيدة بمواقفه من ملفات حساسة.

توقعت جهات متابعة إمكانية صدور حزمة جديدة من العقوبات الاميركية تطال الشركات المستوردة للنفط والاشخاص المرتبطين بها في القطاعين العام والخاص.
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق