"الجمهورية": مرجع قضائي يستعدّ للضرب بيد من حديد

2020-01-31 | 05:20
"الجمهورية": مرجع قضائي يستعدّ للضرب بيد من حديد
اسرار الآلهة-"النهار"
على رغم نفي المصارف والصرّافين التواطؤ على التلاعب بالدولار إلّا أن أكثر من مصدر يُشكّك في الأمر ويسأل عن مصدر الدولارات المُتداولة.
تبيّن أن مركز المعلوماتيّة القانونيّة يُنجز إصدار الجريدة الرسميّة مجاناً في مقابل عمل مماثل تدفع الدولة لقاءه 3 ملايين دولار تحقيقاً لمنافع خاصة.
لوحظ أن زيارة وفد الرابطة المارونيّة إلى بعبدا غاب عنه نصف أعضاء المجلس من دون تحديد الأسباب.

اسرار-"الجمهورية"
نُقل عن مرجع قضائي إستعداده للضرب بيد من حديد إذا ما تلقى طلباً بلجم تصرّفات تسود قطاعاً حيوياً يقض مضاجع اللبنانيين وجعلهم لقمة سائغة للطمع والجشع.
يتردّد في الأروقة السياسية أن حزباً فاعلاً لم يُوفق هذه المرة بالوزراء الذين سماهم للحكومة الجديدة والشائعات حول سِيَرهِم الذاتية كثيرة.
تبلغ بعض المرشحين سابقاً لتعيينات الفئة الاولى من المعنيّين بأنه تمّ صرف النظر عن الموضوع نهائياً

اسرار-"اللواء"
لا يزال الحذر يلف مواقف غالبية السفراء الغربيين إزاء مستقبل الوضع، والقدرة على تجاوز الأزمة!
لم يحسم الجانب اللبناني بعد طريقة الاتفاق مع الصناديق الدولية، ليطلب رسمياً قروضاً أو مساعدات.
لم يحدث تقارب بين طرفين حليفين، على الرغم من التغيير الذي حصل، على خلفية أن الجرَّة انكسرت بينهما.

اسرار-"نداء الوطن"
يُبدي رئيس الحكومة حسّان دياب ارتياحه للتعامل مع الأمين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكية، ويركن إليه في الكثير من المسائل الإدارية.
أبقى وزير خدماتي بارز على المستشارين الذين كانوا في الوزارة خصوصاً وأنّ الوزير الجديد تمّت تسميته من الجهة الحزبية التي كانت تتولى هذه الحقيبة.
أثار لقاء جمع وزير الداخلية محمد فهمي مع نواب حزبيين من منطقة نائية، تساؤلات حول علاقة هؤلاء النواب مع الوزير خصوصاً وأن اللقاء تعرّض للانتقادات من جانب بعض المحازبين الحلفاء.

اسرار-"الأنباء"
رغم الموقف السلبي بوجه الحكومة في شارع الطائفة التي ينتمي اليها رئيسها؛ تم تسجيل زيارة لافتة لنواب الكتلة الأكبر في الطائفة الى وزير الداخلية الجديد المعروفة خلفيته السياسية.
يواجه عدد من الإعلاميين مشاكل بعدم الحصول على أحاديث أو معلومات من غالبية الوزراء الجدد لرفض هؤلاء التصريح أو لقلة خبرتهم في التعامل مع وسائل الإعلام.

اسرار-"البناء"
قالت مصادر مصرفية إن تحسّن العلاقة بين مصرف لبنان وجمعية المصارف بتدخّل من رئيس الحكومة ساهم بالسيطرة على ثغرات ماليّة ترتّب عليها تحسّن سعر الفائدة على السندات اللبنانية بالعملات الأجنبية. وقالت المصادر إن تحسناً على سعر الصرف سيظهر بنتيجة مزيد من التعاون بين الفريقين.

قالت مصادر دبلوماسية غربية إن عدم الثقة التي صارت ترتبط بها سمعة الرئيس التركي تجعله رهينة أحادية للعلاقة بروسيا رغم ما قد يتعرّض له من ضغوط في التخلي عن بعض طموحاته لأن لا أوراق قوة بيد تركيا بوجه روسيا رغم حيويّة خط الغاز.
 
"الجمهورية": مرجع قضائي يستعدّ للضرب بيد من حديد
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق