• الإثنين 10 كانون الأول 16:58
  • بيروت 18°
الجديد مباشر
السبت 01 كانون الأول 16:46
صورة من الارشيف صورة من الارشيف
يأمل لبنان في تصحيح المسار عندما يواجه مضيفه منتخب الصين الأحد في الدور الحاسم من تصفيات آسيا ومنطقة الأوقيانوس المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة السلة 2019.
وكان لبنان أهدر فرصة مهمة للتأهل للنهائيات التي ستقام في الصين العام المقبل بخسارته أمام مستضيفه منتخب كوريا الجنوبية 84-71 الخميس الماضي رغم انه كان متقدما في بعض الفترات بفارق 11 نقطة.
وستدخل الصين، التي تأهلت بالفعل إلى النهائيات لانها الدولة المستضيفة، المواجهة متسلحة بالأرض والجمهور للثأر لخسارتها أمام لبنان 92-88 ذهابا.
وستتأهل مع الصين ثلاثة منتخبات أخرى من هذه المجموعة.
وقال سلوبودان سوبوتيتش مدرب منتخب لبنان "لعبنا بشكل جيد في الشوط الأول من المباراة إلا أننا فقدنا التركيز في الشوط الثاني ولذلك خسرنا اللقاء أمام كوريا الجنوبية".
ويعول سوبوتيتش على لاعبه علي حيدر الذي تألق أمام كوريا الجنوبية بتسجيله 19 نقطة واستحوذ على سبع كرات مرتدة ومرر كرتين حاسمتين وأضاف أحمد إبراهيم 14 نقطة.
كما يعتمد مدرب منتخب لبنان للفوز في هذه المباراة على تألق جان عبد النور قائد الفريق ورودريك عقل وعلي مزهر وأحمد إبراهيم.
من جهة أخرى تنتظر الأردن في نفس اليوم مباراة صعبة خارج ملعبه عندما يحل ضيفا على كوريا الجنوبية بينما ستخوض نيوزيلندا متصدرة المجموعة مباراة سهلة على أرضها أمام سوريا التي تلاشت آمالها في التأهل للنهائيات.
وكان الأردن خسر أمام كوريا الجنوبية 86-77 بينما اكتسحت نيوزيلندا مضيفتها سوريا 107-66 في مباراتي الذهاب.
وتتصدر نيوزيلندا المجموعة تليها كوريا الجنوبية ثم لبنان بالمركز الثالث.
وتقدمت الصين للمركز الرابع بفارق المواجهات عن الأردن وتقبع سوريا التي منيت بخسارتها السابعة بالمركز السادس والأخير.
الكلمات الدليلية