• الثلاثاء 07 كانون الأول 01:26
  • بيروت 19°
الجديد مباشر
window.googletag = window.googletag || {cmd: []};googletag.cmd.push(function() {googletag.defineOutOfPageSlot('/144974501/AlJadeed_Web/AlJadeed_Web_Overlay', 'div-gpt-ad-1594110527708-0').setTargeting('Categories', ['Sports']).addService(googletag.pubads());googletag.pubads().enableSingleRequest();googletag.pubads().collapseEmptyDivs();googletag.enableServices();});
الخميس 04 تشرين الثاني 2021 13:08
شاكيل أونيل والعائلة شاكيل أونيل والعائلة
خلال مسيرته الطويلة في عالم كرة السلة الاميركية، لعب الأسطورة شاكيل أونيل، البالغ من العمر حالياً 49 عاماً، مع لوس أنجلوس لايكرز وميامي هيت، وحصد لقب دوري المحترفين خمس مرات، قبل اعتزاله في العام 2011.
وفي هذه المسيرة السلّوية الناجحة، جمع أونيل نحو ثلاثمائة مليون دولار من الملعب وعقود الرعاية والإعلانات، ويقال أن هذا المبلغ تضاعف مرة واحدة على الأقل بفضل استثماراته الذكية، ولكن يبدو أن المال ليس مريحاً دائماً.
فبالأمس، ظهر أونيل في بودكاست، كاشفاً أن ابنائه منزعجون من ثروته لجهة نهجه الصارم في تمويلهم، مؤكداً على أهمية التعليم وتفضيله على كرة السلة، وأنه يرغب في حصول كل من أولاده الستة على شهادات جامعية.
وخاطب أونيل أولاده "لن تحصلوا على شيء مني، الا بعد ان تثبتوا أنكم تستحقون، واذا كنتم تريدون مني الاستثمار في إحدى شركاتكم، فعليكم تقديم عرض يقنعني، لانني لن أقدم لكم شيئاً بالمجان".
وأضاف "اعرف انهم ربما مستاءون مني، فأنا أقول لهم طوال الوقت، لستم أغنياء، أنا الغني، الا انني شخص عادي، بدأت من لا شيء، وحققت أحلامي".
 
الكلمات الدليلية