• الأحد 13 حزيران 01:36
  • بيروت 25°
الجديد مباشر
window.googletag = window.googletag || {cmd: []};googletag.cmd.push(function() {googletag.defineOutOfPageSlot('/144974501/AlJadeed_Web/AlJadeed_Web_Overlay', 'div-gpt-ad-1594110527708-0').setTargeting('Categories', ['Sports']).addService(googletag.pubads());googletag.pubads().enableSingleRequest();googletag.pubads().collapseEmptyDivs();googletag.enableServices();});
الجمعة 07 أيار 2021 12:37
روي هاشيمورا روي هاشيمورا
تحدث روي هاشيمورا، لاعب واشنطن ويزاردز، عن الكراهية في العالم عموماً والولايات المتحدة خصوصاً، وقال أنها موجودة في اليابان.
وقال "لمجرد عدم كونك أميركياً"، سببٌ كافٍ، فالعنصرية تجاه الآسيويين أمر حقيقي، وأن أمراً مشابهاً يمكن أن يحصل في اليابان، إنما يبقى بعيداً عن الضوء، والسبب انه وشقيقه آرين من أصل ياباني وبينيني في آن. 
وكان أرين، الذي يلعب كرة السلة في جامعة توكاي في اليابان، نشر رسالة على تويتر، أعاد فيها عرض بعض رسائل الكراهية التي تلقاها، ومنها ما قيل له من أنه "ولد بالخطأ" أو أنه "يجب أن يموت".
وفي محاولة لتهدئة أخيه الصغير، أخبر روي آرين أنه يتلقى مثل هذه الرسائل يومياَ تقريباً، وكان عليه أن يتعلم التعايش مع حلقات العنصرية في العديد من المناسبات.
وقال روي أنه يتلقى الكراهية في الولايات المتحدة لـ "عدم كونه أميركياً"، بينما يعانيها آرين في اليابان "لعدم كونه يابانياً".
 
الكلمات الدليلية