• السبت 03 كانون الأول 21:48
  • بيروت 18°
الجديد مباشر
الإثنين 10 تشرين الأول 2022 15:52
حُلم "السلّة الفرنسية" حُلم "السلّة الفرنسية"
يحلم فيكتور ويمبانياما، البالغ 16 عاما فقط، وطوله 2.19 متراً، وأمامه الوقت ليزداد طولاً، في أن يصبح أفضل لاعب في الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة والعالم.
فقد قال عنه باسكال دوناديو، مدرب فريقه الحالي "ميتروبوليتان 92" الفرنسي "لديه براعة وتقنية غير عادية بالنسبة للاعب طويل القامة، حيث يمرر دون أن ينظر ويراوغ ولديه رؤية رائعة للملعب".
وقال مايك شميتز، المتخصص في  (ESPN)"إنه أفضل مشروع لاعب في العالم بغض النظر عن العمر، وأعرف انه مرت ثلاث سنوات على قيام كشافة الدوري الأميركي للمحترفين بمتابعة ويمبانياما، ووجدوا انه على الرغم من طوله، فإنه يتحرك في الملعب بطريقة لا تصدق، ويتمتع بامتيازات فنية عالية".
ولد ويمبانياما في مدينة لي شيسناي الفرنسية، وأراد أن يكون حارساً للمرمى في كرة قدم، ومارس الجودو أيضا، لكن كرة السلة كانت هي الخيار الأهم في حياته، وهو الذي نشأ في عائلة رياضية، حيث كانت والدته إحدى نجمات الرغبي، ووالده بطلا في الوثب الطويل، ومارس كل أشقائه الرياضة على مستوى وطني.
وقال النجم الصاعد الذي أذهل أميركا في الجولة التي يجريها فريقه هناك، حيث تبارى النجوم والخبراء في الحديث عنه وعن مهاراته "حالياً، لست مهتما بالجانب المالي، فأنا في مرحلة أحتاج فيها إلى التقدم قدر الإمكان، ولذلك فالتعامل مع الأموال ليس مسؤوليتي إنما مسؤولية والدي".