• السبت 08 أيار 00:25
  • بيروت 21°
الجديد مباشر
window.googletag = window.googletag || {cmd: []};googletag.cmd.push(function() {googletag.defineOutOfPageSlot('/144974501/AlJadeed_Web/AlJadeed_Web_Overlay', 'div-gpt-ad-1594110527708-0').setTargeting('Categories', ['Sports']).addService(googletag.pubads());googletag.pubads().enableSingleRequest();googletag.pubads().collapseEmptyDivs();googletag.enableServices();});
الخميس 22 نيسان 2021 13:48
يبدأ النادي الرياضي حملة دفاعه عن لقب بطولة لبنان لكرة السلة للسيدات الذي احرزه في النسخة الأخيرة قبل عامين، بعد إلغاء بطولة العام الماضي بفعل تفشي فيروس كورونا، والبداية وستكون البداية بمواجهة فريق 1875 على ملعب USJ في المتحف.
الفريق الاصفر الذي يقوده المدير الفني مروان دياب والمدرب نبيل حسون، استعاد خدمات نجمتيه نايلة علم الدين جارودي وتمارا خليل، اللتين عادتا عن قرار الاعتزال، وكذلك ميرامار المقداد وغبرييلا سعد بعد اللعب في الخارج، ليشكّلن قوة ضاربة مع قائدة الفريق شيرين الشريف، وكذلك الموهبة دانييلا فياض، الى لاعبات واعدات يُعتبرن مستقبل الفريق.
يتألف الجهاز الاداري والاداري للفريق من مديرة الفريق كريستينا تنوخي، الادارية لين رضا، المدير الفني مروان دياب، المدرب المساعد نبيل حسون، طبيب الفريق محمد عبود، المعالج الفيزيائي عبد الرحمن عبود ومدرب اللياقة البدنية عبد لله حجازي.
ومن اللاعبات قائدة الفريق شيرين الشريف، دانييلا فياض، ديما شاهين، كارين حطيط، ميلودي صانع، ناي ابو ضرغم، نايلة علم الدين جارودي، تمارا خليل، ميرامار مقداد، غبرييلا سعد، امية عثمان، نور شعار، نور غصن، ونور لبان.

تمام جارودي 
وفي السياق، تحدّث امين سر النادي تمام جارودي عن تحضيرات الفريق فقال "الفريق بالعناصر الموجودة جاهز للمنافسة والحفاظ على لقبه، فكما يعلم الجميع الرياضي هو بطل لبنان في النسخة الأخيرة 2019، واليوم اكثرية اللاعبات سبق لهن اللعب في النادي الرياضي ويعرفون اجواءه، ومعظم الجديدات من اللاعبات الناشئات اللواتي ينتظرهن مستقبل واعد، وهذا الامر يندرج في خطط الاستمرارية، وبالتأكيد سيكون هناك منافسة كبيرة على اللقب".
وبالنسبة لعودة نايلة وتمارا عن الاعتزال قال "بصراحة نايلة هي التي اقنعت تمارا، وكما تعرف وضع كورونا بالبلد أبعدت الناس عن كثير من الامور، ومع فتح البلد كانت كرة السلة ملاذاً ليمارسن هوايتهن، واحببن العودة، وبالنسبة لي، نايلة صنعت تاريخاً كبيراً وكنت مقتنعاً باعتزالها والتفرغ لبيتها، وعودتها هو خيارها، ولا اخفي انه بالظروف الاقتصادية الصعبة، نحتاج الى من يضحي معنا، وهنا اريد ان اشكر كل اللاعبات، لأن كل واحدة منهن ضحّت لكي تكون معنا في الفريق، وهو أمر لا يحصل في كثير من الفرق".

نايلة علم الدين جارودي     
اما العائدة نايلة فقالت "هذا الفريق مميز وقوي، كونه يضم لاعبات لديهن خبرة كبيرة، ولاعبات شابات يمتلكن الحضور القوي، بالاضافة الى الواعدات بمستقبل كبير، وهذا المزيج بين هذا الثلاثي سيصنع فريقاً مميزاً، واعتقد ان البطولة ستكون جيدة على الرغم من عدم التحضير قبل وقت كافٍ، وهو امر سيضايق كل الفرق لناحية ابراز مستوياتها الحقيقية".
وأضافت "ليس لدينا الكثير من المعلومات عن كل الفرق، ممكن بيروت قليلا وهومنتمن وانترانيك، وهو امر سيأخذ بعض الوقت قبل ان تظهر المستويات الحقيقية للفرق، ومن الجيد ان هناك ثمانية فرق مثل الموسم الاخير رغم الظروف الصعبة التي يمر بها الجميع".

المدربان مروان ونبيل
أما المدير الفني مروان دياب فقال "نحن نحمل لقب النسخة الاخيرة، اي اننا مطالبون بالحفاظ على اللقب وهو ما يزيد المسؤولية علينا جميعاً، والكل متحمس لعودة البطولة التي انتظرناها طويلاً والتي تأجلت عدة مرات، الفريق مزيج من الخبرة والصغار وما بينهما، واعتقد اننا عوّضنا غياب عناصر الاجنبية بعناصر الخبرة، وبالتأكيد سنخوض كل مباراة كأنها مباراة بطولة، والتوفيق من رب العالمين".
اما المدرب نبيل حسون فقال: "اهم شيء هو ان البطولة انطلقت اخيراً، واعتقد ان كل الفرق ستتفاجأ في البداية، حيث لن نجد مستويات ثابتة مثلما يحصل في بطولة الرجال، والسبب عدم الجاهزية، في ظل الاقفال والابتعاد عن ممارسة اللعبة، واليوم الفرصة امام اللاعبة اللبنانية لاثبات وجودها خصوصاً اللاعبات الشابات. 

كريستينا تنوخي 
وسادت اجواء تفاؤلية تمارين الفريق، وهو ما اكدته مديرة الفريق كريستينا تنوخي التي قالت "من المعروف ان الرياضي عندما يشارك في البطولة فإنه يعمل على تشكيل فريق منافس، والتحضيرات تكون على نسقٍ عالٍ، والامور الصعبة تعاني منها كل الاندية، واليوم نحن تمكنا من ايجاد توليفة جيدة للفريق، تجمع الخبرة والشباب.  
وجاءت تصاريح بقية اللاعبات على النحو التالي:
· قائدة الفريق شرين الشريف: بداية الحمد لله ان الموسم انطلق وكلنا كنا ننتظره، فريقنا لن اتحدّث انا عنه كثيراً، وهو سيتحدّث عن نفسه على ارض الملعب، يملك عناصر الخبرة بعودة نايلة وتمارا، والعناصر الصغيرة التي تتمتع بمستوى عالٍ جداً، بالاضافة الى العناصر التي كانت موجودة في بطولة لبنان مثل ميرا وغابي وديما وامية، يعني هو يجمع كل المواصفات الفنية الناجحة فيه، وان شاء لله تكون بطولة حلوة ونفوز بها، وبالنسبة لي انا تربيت بهذا النادي، لذلك كان من الطبيعي ان ارفض اي عرض وان شاء لله سأختتم مسيرتي بالرياضي. 
· ميرامار مقداد: بصراحة كان قرار عودتي الى لبنان والانضمام الى الرياضي سريعاً ولم يتم التحضير له، كنت اتحدث الى نايلة مثل كل مرة عبر الهاتف، واخبرتها اني عائدة الى لبنان، وهكذا وجدت نفسي اعود الى الفريق الذي تربيت فيه مع نايلة وتمارا وشيرين والمدربين مروان ونبيل ووجود تمام، فكانت فكرة رائعة ان اعود والعب في الرياضي من جديد، وبالتأكيد سنسعى الى الفوز باللقب.  
· دانييلا فياض: انا متحمسة جداً، ومع عودة نايلة وتمارا وغابي وميرامار بات الفريق كاملاً متكاملاً، وان شاء لله خير.
· غبرييلا سعد: فريقنا ممتاز لناحية وجود لاعبات شابات ولاعبات تمتلكن الخبرة، وانا سعيدة بالعودة الى النادي لأعيش اجواء كرة السلة من جديد هنا في بلدي الأساسي لبنان.
· ديما شاهين: انتظرنا البطولة كثيراً، وعلى قدر انتظارنا الطويل اي شيء نلعبه سيكون جيداً، المهم اننا عدنا الى المنافسة، واعتقد ان الاجواء تفاؤلية، والكل متحمس للعب، ومجموعتنا منافسة، على الرغم من ان التحضير لم يأخذ وقتاً طويلاً وهو ما ينطبق على كل الفرق.
· أمية عثمان: "نحن متحمسات جداً، واليوم مع انضمام عناصر الخبرة بات الفريق متكاملاً، وان شاء لله نحقق النتائج المطلوبة. 
· نور غصن: الامر الجيد ان كرة السلة عادت، وبالنسبة الى فريقنا نمتلك مجموعة مميزة فيها كل العناصر المطلوبة وان شاء لله نتوفق.
 
الكلمات الدليلية