• الأربعاء 29 حزيران 10:01
  • بيروت 26°
الجديد مباشر
window.googletag = window.googletag || {cmd: []};googletag.cmd.push(function() {googletag.defineOutOfPageSlot('/144974501/AlJadeed_Web/AlJadeed_Web_Overlay', 'div-gpt-ad-1594110527708-0').setTargeting('Categories', ['Sports']).addService(googletag.pubads());googletag.pubads().enableSingleRequest();googletag.pubads().collapseEmptyDivs();googletag.enableServices();});
الخميس 23 حزيران 2022 09:37
 كاليب سوانيغان كاليب سوانيغان
يعيش الدوري الاميركي للمحترفين في حالة "صدمة" بعد خبر وفاة  اللاعب السابق كاليب سوانيغان عن عمر يناهز 25 عاماً.
وتعتبر قصة سوانيغان واحدة من أكثر القصص مأساوية في عالم الرياضة، فمراهقته ارتبطت بالمخدرات، ثم عانى من النمو المفرط فاتجه نحو كرة السلة لكنه اضطر للابتعاد عنها بعد زيادة مفرطة في الوزن، وبحسب ما ورد، فقد توفي اللاعب السابق لأسباب طبيعية. 
ونعت اللاعب جامعته بوردو، في بيان قالت فيه "لقد دُمرنا، أفكارنا وصلواتنا مع عائلته وأصدقائه، لقد فقدنا روحا طيبة الليلة نحبك يا بيجي". 
وبعد طفولته المستحيلة، كان وصوله الى دوري المحترفين بمثابة معجزة، فهو تنقّل بعد أن تنقّل بين خمسة ملاجئ بين إنديانابوليس ويوتا، فوالده، المدمن على المخدرات والكوكايين، دمر عائلة وحتى أساء معاملة والدته. 
كانت والدته وحدها من يعتني بالأطفال، فاتسمّت طفولة كاليب بالعادات الغذائية السيئة، مما جعله يزن 180 كيلوغرامًا في سن 13 عامًا.
في مسيرته الكروية عانى من عدة مشاكل كحيازة المخدرات وزيادة غير طبيعية بالوزن ما جعله يقترب من الـ220 كغم، حتى توفي وهو شاب.
 
الكلمات الدليلية