• الجمعة 22 تشرين الأول 04:26
  • بيروت 22°
الجديد مباشر
window.googletag = window.googletag || {cmd: []};googletag.cmd.push(function() {googletag.defineOutOfPageSlot('/144974501/AlJadeed_Web/AlJadeed_Web_Overlay', 'div-gpt-ad-1594110527708-0').setTargeting('Categories', ['Sports']).addService(googletag.pubads());googletag.pubads().enableSingleRequest();googletag.pubads().collapseEmptyDivs();googletag.enableServices();});
الثلاثاء 28 أيلول 2021 09:30
بيروت يمثل لبنان بيروت يمثل لبنان
مع الإنطلاقة المرتقبة لبطولة الأندية العربية الـ33 في كرة السلة، يوم غد (الأربعاء)، في مدينة الإسكندرية المصرية بمشاركة 18 نادياً يمثلون 11 دولة عربية، تتجه الأنظار إلى المنافسة المتوقعة بين أندية ذات انجازات وتاريخ.

بطبيعة الحال، فإن الاتحاد السكندري المضيف المتربع على عرش هذه البطولة برصيد سبعة القاب هو الأوفر حظاً، وسيكون منافسه بيروت اللبناني، وصيف النسختين السابقتين، الذي يأمل بوراثة الزعامة العربية من نظرائه الرياضي (البطل 5 مرات) والحكمة (2) والهومنتمن (1).
ويأمل الشارقة الإماراتي بطل نسخة 2011 في العودة إلى منصة التتويج، كما يسعى الكويت الكويتي لتوسيع تاجه الخليجي، إلى تتويج عربي.
تم توزيع مباريات البطولة على قاعتيّ نادي الاتحاد وبرج العرب، بعد أن جرى تقسيم الأندية المشاركة إلى اربع مجموعات، فضمت الأولى الاتحاد السكندري ومدينة البليدة الجزائري والميناء اليمني واتحاد الفتح المغربي.
وضمت المجموعة الثانية، الشارقة الاماراتي واليرموك الكويتي واليوناني السوداني والزهراء التونسي والوكرة القطري، فيما يلعب في المجموعة الثالثة كل من الأهلي المصري والفتح السعودي وحضرموت اليمني ووداد بوفاريك الجزائري.
ويتواجه في المجموعة الرابعة أندية بيروت اللبناني والكويت الكويتي والغرافة القطري والمنامة البحريني والبطائح الإماراتي.
من الضروري الإشارة إلى أن اللبناني – المصري اسماعيل أحمد، لاعب الاتحاد السكندري الحالي، هو ملك هذه المسابقة بلا منازع، حيث تُوّج بلقبها عشر مرات، مع كل من الرياضي اللبناني (4) والاتحاد السكندري (3) والجزيرة المصري (3) والحكمة (1) والهومنتمن (1).