• الأحد 23 شباط 21:45
  • بيروت 15°
الجديد مباشر
الأربعاء 29 كانون الثاني 2020 12:23
ضحايا مروحية الموت ضحايا مروحية الموت
مأساة مزدوجة في حادثة تحطم مروحيّة نجم كرة السلة الأميركية كوبي براينت، فقد أعلنت شرطة لوس أنجلوس هوية الضحايا الذين كانوا على متنها، وفيهم عائلة 
فبالإضافة إلى كوبي وإبنته جيانا، والطيار آرا زوبايان، تبين وفاة مدرب البيسبول جون التوبيللي وزوجته كيري وإبنتهما أليسا، كما تبين وفاة مدربة كرة السلة سارة شيستر وإبنتها بايتون شيستر.
جون إدوارد ألتوبيللي، هو مدرب بيسبول من مواليد 1963 (57 عاماً) عمل لسبع وعشرين موسماً في جامعة أورانج كوست في كاليفورنيا، وقد تمت تسميته مدرباً للمنتخب الوطني الأميركي في العام الفائت.
تزوج جون من كيري وأنجب منها ولدهما سكاوت لاعب نادي جونسون سيتي كاردينالز وابنتين هما أليكسس وأليسا، وقد قتل جون وكيري وابنتهما أليسا في تحطم المروحية.
وعلى متن المروحيّة أيضاً، تواجدت سارة شيستر، زوجة المغنّي مات ماوسر وابنتها بايتون البالغة ثلاث عشرة سنة، وتعمل سارة كمدربة لكرة السلة في المدرسة التي تلعب لها جيّانا ماريا، ابنة ورفيقة الرحيل، والتي قال عنها في أكثر من مناسبة انها ستلعب يوماً ما بدوري كرة السلة الأميركي للسيدات.
ويُعتبر كوبي براينت أحد أعظم لاعبي كرة السلة والدوري الاميركي للمحترفين في كل العصور، وقد تم اختياره في فريق كل النجوم الأميركي 18 مرّة في سنواته الرياضية العشرين التي لعبها كلها مع لوس أنجلوس لايكرز، وحمل الرقمين 8 و24 فقادو إلى النهائي سبع مرات والى اللقب خمس مرات، وقاد منتخب بلاده إلى ذهبية الألعاب الأولمبية مرتين.