• الخميس 11 آب 17:06
  • بيروت 31°
الجديد مباشر
window.googletag = window.googletag || {cmd: []};googletag.cmd.push(function() {googletag.defineOutOfPageSlot('/144974501/AlJadeed_Web/AlJadeed_Web_Overlay', 'div-gpt-ad-1594110527708-0').setTargeting('Categories', ['Sports']).addService(googletag.pubads());googletag.pubads().enableSingleRequest();googletag.pubads().collapseEmptyDivs();googletag.enableServices();});
الأربعاء 29 حزيران 2022 07:14
منتخب لبنان منتخب لبنان
تتواصل استعدادات منتخب لبنان للرجال للمباراتين الهامتين ضد الأردن والسعودية ضمن "النافذة الثالثة" من تصفيات المجموعة الآسيوية الثالثة المؤهلة الى نهائيات كأس العالم لكرة السلة التي تقام بين 25 آب - اغسطس و10 ايلول - سبتمبر من العام المقبل في اليابان والفيليبين واندونيسيا.

وتابع منتخب لبنان تدريباته المكثفة على ملعب "مجمّع نهاد نوفل" في ذوق مكايل الذي يحتضن المواجهتين عند الساعة التاسعة من مساء الجمعة ضد الأردن والساعة التاسعة من مساء الاثنين ضد السعودية، فيما تواصلت عملية بيع بطاقات الدخول الى الملعب.
وسيكون اللقاء المقبل الثالث بين لبنان والأردن هذا العام، حيث فاز "رجال الارز" في شباط - فبراير الفائت في  بطولة العرب في دبي (64-52) قبل أن يُحرز اللقب، ثم فاز "النشامى" في "النافذة الثانية" من تصفيات كأس العالم (74-63).
ويتقاسم منتخب الأردن، المصنف 39 عالمياً والثامن قارياً، صدارة المجموعة الثالثة بسبع نقاط مع نظيره اللبناني، المصنف 54 عالمياً والتاسع قارياً، مع أفضلية للأول، فيما تحتل السعودية، المصنفة 80 عالمياً و13 قارياً المركز الثالث برصيد ست نقاط، وخلفها اندونيسيا بأربع نقاط.
وينص نظام التصفيات على تأهل المنتخبات التي تحتل المراكز الثلاثة الأولى في المجموعات الآسيوية الأربع الى الدور الثاني، ما يعني ضمان لبنان والأردن والسعودية التأهل الى الدور الحاسم، حيث تضمهم مجموعة مع كل من نيوزيلندا والفيليبين (المتأهلة أصلاً لأنها احدى الدول المضيفة للمونديال.
ويواجه لبنان كل من نيوزيلندا والفيليبين والهند (ذهاباً واياباً) في "النافذة الرابعة" (آب - اغسطس 2022) و"النافذة الخامسة" (تشرين الثاني - نوفمبر 2022) و"النافذة السادسة" والأخيرة (شباط - فبراير 2023).