• الأحد 19 أيلول 11:19
  • بيروت 27°
الجديد مباشر
الخميس 29 تموز 2021 13:43

بات الرئيس الأميركي الأسبق باراك أوباما عنصراً رئيسياً في مخطط NBA Africa لنشر اللعبة في القارة السمراء، حيث سيساعد وجوده في تعزيز جهود المسؤولية الاجتماعية للرابطة في أنحاء القارة، والتي تشمل إدارة البرامج المخصصة للمساواة بين الجنسين وكذلك الإدماج الاقتصادي.
وقال أوباما "لطالما كانت الرابطة الوطنية لكرة السلة سفيراً عظيماً للولايات المتحدة، باستخدام اللعبة لإنشاء اتصالات أعمق حول العالم، وفي إفريقيا، تتمتع كرة السلة بالقدرة على تعزيز الفرص والعافية والمساواة والتمكين في جميع أنحاء القارة".
وأضاف "وذلك من خلال الاستثمار في المجتمعات، وتعزيز المساواة بين الجنسين، وغرس حب لعبة كرة السلة، وأعتقد أن الرابطة الوطنية لكرة السلة في إفريقيا يمكن أن تحدث فرقاً للعديد من الشباب في إفريقيا.، قائلاً إنه كان يعتقد دائماً أن كرة السلة "أكثر من مجرد لعبة".
ونشر أوباما مقطع فيديو مدته ثلاث دقائق أظهر فيه صوراً قديمة له عندما كان شاباً، موضحاً أنه تلقى كرة السلة الأولى كهدية من والده وهو في سنّ العشر سنوات.
وبالطبع، سارع المنتقدون إلى تذكير أوباما بأنه "دمر الثروة السوداء" والاقتصاد الأميركي خلال فترتي ولايته من 2008 إلى 2016.

الكلمات الدليلية