• السبت 16 كانون الثاني 23:47
  • بيروت 15°
الجديد مباشر
window.googletag = window.googletag || {cmd: []};googletag.cmd.push(function() {googletag.defineOutOfPageSlot('/144974501/AlJadeed_Web/AlJadeed_Web_Overlay', 'div-gpt-ad-1594110527708-0').setTargeting('Categories', ['Sports']).addService(googletag.pubads());googletag.pubads().enableSingleRequest();googletag.pubads().collapseEmptyDivs();googletag.enableServices();});
الخميس 03 كانون الأول 2020 17:28
كرة القدم الإنجليزية. كرة القدم الإنجليزية.

في الوقت الذي تستعد فيه بريطانيا لتنفيذ اتفاقية الانسحاب النهائية من الاتحاد الأوروبي، يترقب الجميع عواقب هذه الخطوة على كرة القدم الإنجليزية.
فقد أفادت تقارير بأنه سيتم وضع قيود على التعاقدات مع الاتحاد الأوروبي بما فيها تعاقدات الشباب والتصاريح، ولن تتمكن أندية الدوري الإنجليزي الممتاز ورابطة الدوري الإنجليزي لكرة القدم من التعاقد مع لاعبين أجانب حتى يبلغوا سن الثامنة عشر.
كذلك، فإن أي انتقال فردي للاعب من دول الاتحاد الأوروبي إلى انجلترا سيخضع لتصاريح العمل وفق نظام دقيق قائم على النقاط، وهي خطوة مثيرة للجدل بشكل كبير من منظور رياضيّ، بعد أن سيطرت الأندية الإنجليزية في السوق على نظيراتها القارية في السنوات الأخيرة.
وسوف يعتمد نظام النقاط على عدد من المعايير، منها الظهور الدولي وجودة الدوري الذي يشارك فيه اللاعب وجودة سمعة النادي الذي يلعب له، وأوضح ريتشارد ماسترز، المدير التنفيذي للدوري الإنجليزي الممتاز، أن الإجراءات الجديدة لن تضر بالدوري أو في قدرة الأندية على ضم أفضل اللاعبين.
وسوف يسمح لأندية الدوري الممتاز بالتوقيع على ما لا يزيد عن ثلاثة من اللاعبين الذين تقل أعمارهم عن 21 عاما في الموسم الواحد، ما يعني تراجعاً لحد النصف عن الوضع القائم.
 وأكد بيان مشترك صادر عن الدوري الإنجليزي الممتاز والاتحاد الإنجليزي أن النظام الجديد سيدخل حيز التنفيذ عندما تنتهي المرحلة الانتقالية، أي في الحادي والثلاثين من كانون الأول - ديسمبر الجاري.