• الجمعة 07 أيار 23:18
  • بيروت 24°
الجديد مباشر
window.googletag = window.googletag || {cmd: []};googletag.cmd.push(function() {googletag.defineOutOfPageSlot('/144974501/AlJadeed_Web/AlJadeed_Web_Overlay', 'div-gpt-ad-1594110527708-0').setTargeting('Categories', ['Sports']).addService(googletag.pubads());googletag.pubads().enableSingleRequest();googletag.pubads().collapseEmptyDivs();googletag.enableServices();});
الثلاثاء 04 أيار 2021 18:22

انتهت مباريات الدور ربع النهائي من مسابقة كأس لبنان إلى فوز النجمة على العهد (1-0) والأنصار على الشباب الغازية (2-1) والصفاء على شباب البرج (1-0) والبرج على الإخاء الأهلي عاليه (4-1).

النجمة والعهد
قدم فريقا النجمة والعهد في لقائهما على أرض ملعب مجمّع الرئيس فؤاد شهاب في جونيه، مباراة أقل من المستوى المُتوقع في ربع نهائي كأس لبنان، وكان العهد الأعلى كعباً حيث سيطر على مجريات اللقاء، وصنع الفرص، ولكن عابه التسرّع وغياب اللمسة الأخيرة.
وتأثر النجمة بشكل وضاح بغياب الثلاثي خالد تكجي وعلي طنيش (السيسي) وعبد الله عيش، ما جعل الدفاع أسلوب المدرب موسى حجيج في وجه الرغبة الهجومية العهداوية من المدرب باسم مرمر، وخصوصاً أن الهدف جاء بنيران صديقة من نور منصور (13).
إشارة إلى أن العهد فشل في الفوز على النجمة هذا الموسم حيث تعادل معه (2-2) في الدوري، ثم خسر أمامه (0-1) في دورة "سداسية الأوائل"، ثم بالنتيجة نفسها في ربع نهائي كأس لبنان، الذي تأهل إليه النجمة بتغلبه على طرابلس (3-1).

الأنصار وشباب الغازية 
وعلى ملعب أمين عبد النور في بحمدون، لم تكن مهمة الأنصار سهلة أمام الشباب الغازية على الرغم من تقدمه بهدفين لمحمود كجك، لكنه تلقى هدفاً سجله حيدر أبو زيد، وسُجّلت الأهداف الثلاثة في الشوط الأول، وعليها انتهت المباراة لمصلحة الأنصار الذي هزم الأهلي النبطيه في ثُمن النهائي (6-1). 

شباب البرج والصفاء  
وعلى ملعب الرئيس الشهيد رفيق الحريري في صيدا، سقط شباب البرج بقيادة مدربه يوسف الجوهري أمام  الصفاء بقيادة مدربه محمد الدقة، بهدف وحيد جاء في الشوط الأول وسجله حيدر خريس بعد دربكة داخل منطقة الجزاء، وكان الفائز قد هزم السلام زغرتا بالنتيجة نفسها في ثُمن النهائي.

البرج والإخاء الأهلي عاليه 
تمكن البرج من اكتساح الإخاء الأهلي عاليه (4-1) في مباراة جمعتهما على ملعب العهد، حيث تقدّم بهدفين لفضل عنتر، قبل أن يُقلّص نادر مرّوش الفرق من ركلة جزاء، ويُضيف أحمد الخطيب وحسين العوطة هدفين لفريقهما الذي كان قد تغلب على سبورتينغ (5-4) بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي، في ثُمن النهائي.

نصف النهائي
وفي الدور نصف النهائي، سيكون الموعد مع مواجهة بين الأنصار والبرج ولقاء بين النجمة والصفاء.

الصور بعدسة حسن بحسون