• الخميس 11 آب 18:38
  • بيروت 29°
الجديد مباشر
window.googletag = window.googletag || {cmd: []};googletag.cmd.push(function() {googletag.defineOutOfPageSlot('/144974501/AlJadeed_Web/AlJadeed_Web_Overlay', 'div-gpt-ad-1594110527708-0').setTargeting('Categories', ['Sports']).addService(googletag.pubads());googletag.pubads().enableSingleRequest();googletag.pubads().collapseEmptyDivs();googletag.enableServices();});
الجمعة 05 آب 2022 13:55
مافيا ألبانيّة مافيا ألبانيّة
تلقى غرانيت تشاكا بطاقة صفراء في المباراة التي فاز فيها ناديه أرسنال على ليدز يونايتد في الموسم الماضي بسبب إضاعته للوقت.

وإن كان الأمر يبدو طبيعياً في عالم كرة القدم، إلّا أنّ تصرّفات تشاكا الغريبة دفعت بالاتحاد الانجليزي لفتح تحقيق بالبطاقة، وتحوّل التحقيق إلى الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة، والتي خلصت إلى تورّط المافيا الألبانية ولاعب كرة قدم سابق مدان بالتلاعب بنتائج المباريات.
تم إنذار تشاكا من قبل الحكم أندريه مارينر في الدقيقة 86 من عمر المباراة، وأظهرت لقطات فيديو للحادث، لاعب خط الوسط وهو يقف أمام الكرة في عمق نصف ملعبه لحوالي 20 ثانية، قبل تسديدها من ركلة حرة. 
وبحسب التسريبات، فإنّ ما تمّ كشفه حتّى الآن، هو فقط قمة جبل جليد المؤامرات التي تحيكها المافيا الألبانيّة في عالم المراهنات.
ويرجّح أنّ المهاجم السويدي الألباني ألبان جوزوفي، الذي تم إيقافه لمدة خمس سنوات بسبب التلاعب بنتائج المباريات من قبل المحاكم السويدية في العام 2017، قد جمع مبالغ ضخمة من خلال المراهنة على تشاكا لنيل البطاقة. 
وأدين اللاعب البالغ من العمر 41 عاماً برشوة حارس مرمى آيك كيرياكوس ستاماتوبولوس بقيمة 150 ألف جنيه إسترليني لتخلفه قبل مباراة ديربي ضد جوتنبرج في العام 2017، وقد أرجأ الاتحاد السويدي المباراة بعد الإبلاغ عن التلاعب بالنتائج.
فهل يكون تشاكا السويسري، صاحب الأصول الألبانيّة متورّطًا مع المافيا؟