• الإثنين 10 كانون الأول 16:58
  • بيروت 18°
الجديد مباشر
الجمعة 07 كانون الأول 18:07
صورة من الارشيف صورة من الارشيف
اعتبر بيليه أسطورة الكرة البرازيلية بيليه أن الأرجنتيني ليونيل ميسي لا يمكنه تسجيل الأهداف سوى بقدمه اليسرى.
وقال بيليه رداً على مقارنته بميسي لصحيفة Folha de S.Paulo: "كيف يمكنكم المقارنة بين شخص يلعب برأس بشكل جيد ويركل الكرة باليمين واليسار، وشخص آخر يستخدم قدم واحدة في اللعب، ويعتمد على مهارة واحدة ولا يعرف ضرب الكرة بالرأس؟".
وعقب هذا التصريح قدمت شبكة سكاواكا فوتبول الإنكليزية المتخصصة في الأرقام والإحصائيات حقائق تنفي تصريحات بيليه جملة وتفصيلا: "أهداف ميسي الثمانية الأولى مع برشلونة كانت 6 بالقدم اليسرى، وهدف بالقدم اليمنى وهدف بالرأس، واستغرق الأمر من ليو فقط 8 أهداف ليثبت أنه قادر على التسجيل بالثلاثة".
كما ذكّرت صحيفة ماركا الإسبانية بنهائي دوري الأبطال في روما 2009 وقالت: "من المدهش أن شخصية مثل بيليه تتحدث بهذا الجهل عن ميسي، وأنه ليس جيدا في كرات الرأس. عليه أن يسأل الهولندي أدوين فان دير سار حارس مرمى مانشستر يونايتد عن نهائي روما عندما خسر أمام برشلونة 1-3، وهو يقول أيضا إن ميسي لا يسدد بشكل جيد بالقدم اليمنى، إذا عليه أن يحسب عدد أهدافه بهذه القدم".
تجدر الإشارة إلى أن ليونيل ميسي سجل 632 هدفا في مسيرته الكروية مع برشلونة والمنتخب الأرجنتيني خلال 781 مباراة حتى الآن، منها 523 هدفا بالقدم اليسرى، و82 هدفا باليمنى، و24 بالرأس، وهدف واحد بكل من اليد، والخصر والصدر.