• الجمعة 07 أيار 23:13
  • بيروت 24°
الجديد مباشر
window.googletag = window.googletag || {cmd: []};googletag.cmd.push(function() {googletag.defineOutOfPageSlot('/144974501/AlJadeed_Web/AlJadeed_Web_Overlay', 'div-gpt-ad-1594110527708-0').setTargeting('Categories', ['Sports']).addService(googletag.pubads());googletag.pubads().enableSingleRequest();googletag.pubads().collapseEmptyDivs();googletag.enableServices();});
السبت 10 نيسان 2021 18:22
في أجواء باردة وماطرة، أقيمت عصر اليوم (السبت) مباريات الجولة الثالثة من "سداسية الأوائل" لدوري الدرجة الأولى اللبناني لكرة القدم، وحقق ثنائي الصدارة النجمة والأنصار المطلوب بنقاط ثلاثة وخمسة أهداف، فيما خرج شباب الساحل من المنافسة بعد خسارته أمام العهد.

فعلى ملعب الرئيس رفيق الحريري في صيدا، لم يكن مهماً الأداء بقدر النتيجة، فجاء تفوق الصفاء في الدقائق العشر الأولى مهدراً فرصتين لحسن مهنا المنفرد تماماً وقاسم حايك المتسرّع، ليتسيد النجمة بعدها تدريجياً، مهدراً انفرادية لعلي علاء الدين، ويزيد الضغط، ويلغي له الحكم هدفاً بداعي التسلل.
وإذا كانت المباراة عادية المستوى، قليلة الفرص، فقد حقق النجمة المطلوب في الدقيقة 32، حيث انفرد علي علاء الدين يساراً وسدد كرة أحدثت دربكة بين الحارس ربيع الكاخي ومدافعيه أحمد جلول ومحمد شور الذي سجّل خطأ في مرماه.
وبعد ثماني دقائق، تدخل قاسم حايك على مهدي زين داخل الصندوق، فلم يتردد الحكم في احتساب ركلة جزاء، انبرى لها القائد محمد غدار، ونجح ربيع الكاخي في التصدي، لترتد الكرة إلى غدار الذي أكملها في الشباك، منهياً الشوط نجماوياً (2-0).
أما الشوط الثاني، فكان لزوم ما لا يلزم، إذ اكتفى النجمة وحاول تعزيز النتيجة بخجل، ونجح في ذلك في الدقيقة 80 من ركلة جزاء ترجمها خالد تكجي، فيما قدّم الصفاء الشوط الأسوأ له هذا الموسم.

وعلى ملعب مجمّع الرئيس فؤاد شهاب في جونيه، تفوق الأنصار منذ الدقائق الأولى لمواجهته مع الإخاء الأهلي عاليه، وكان المسيطر أمام فريق لعب بخمسة مدافعين وأمامهم أربعة، إلا أن "الأخضر" لم يتمكن من الاختراق، بسبب هذا التكتل، وكانت الفرصة الحقيقية الأولى في المباراة هدفاً.
ففي الدقيقة 32، وهي الدقيقة نفسها التي شهدت هدف النجمة الأول، دخل حسن معتوق يساراً، وراوغ ثلاثة مدافعين، وسدد كرة قوية جداً في سقف الشباك، وأضاف أحمد حجازي هدف التعزيز بعد ثلاث دقائق فقط برأسية رائعة، إثر كرة عرضية متقنة مررها يوسف عنبر.
وفي الشوط الثاني، لعب الأنصار بهدوء وحذر، مكتفياً بهدفيّ الشوط الأول، وقام الإخاء بالقليل من المبادرات بعد تبديلات المدرب فادي الكاخي، واستحق أحمد حجازي ركلة حجازي لم يمنحها الحكم لينتهي اللقاء بفوز الأنصار (2-0).

وعلى ملعب أمين عبد النور في بحمدون، وفي ظل أجواء مناخية قاسية وصلت إلى حدود تساقط الثلوج، أنهى شباب الساحل الشوط الأول بالتقدم على العهد بهدف سجله عباس عاصي في الدقيقة الخامسة عشر، برأسية بعد تمريرة من محمد حمود. 
وفي مطلع الشوط الثاني، بدأ العهد بشكل أفضل، فعادل بواسطة وليد شور، وتابع ضغطه وسط دفاعات ساحلية مرتبكة، إلى أن حصل شور أيضاً على ركلة جزاء فشل محمد حيدر في ترجمتها حيث تمكن علي ضاهر من صدها ببراعة، لكن طارق العلي سجل بعد ثوانٍ قليلة، ليتقدم العهد (2-1).
ومع مطالبة ساحلية بضربة جزاء في الدقيقة الأخيرة، أنهى الحكم المباراة بفوز العهد (2-1) وإرتقائه إلى المرتبة الرابعة بفرق المواجهات عن الصفاء (فاز عليه 2-1) وإقصاء شباب الساحل عن المنافسة على اللقب.

يُذكر أن ترتيب "سداسي الأوائل" هو على الشكل التالي:
النجمة 34 نقطة
الأنصار 34
شباب الساحل 27
العهد 20
الصفاء 20
الإخاء الأهلي عاليه 19