• الإثنين 14 حزيران 08:50
  • بيروت 24°
الجديد مباشر
window.googletag = window.googletag || {cmd: []};googletag.cmd.push(function() {googletag.defineOutOfPageSlot('/144974501/AlJadeed_Web/AlJadeed_Web_Overlay', 'div-gpt-ad-1594110527708-0').setTargeting('Categories', ['Sports']).addService(googletag.pubads());googletag.pubads().enableSingleRequest();googletag.pubads().collapseEmptyDivs();googletag.enableServices();});
الخميس 10 حزيران 2021 18:30
محمد صلاح محمد صلاح
نشرت جامعة كامبريدج دراسة أكدت فيها أن جرائم الكراهية في مدينة ليفربول الانجليزية انخفضت بنسبة 16% مقارنة بمناطق أخرى في بريطانيا، منذ انضمام النجم المصري محمد صلاح، إلى صفوف "الريدز" صيف 2017.
واستندت الدراسة إلى مراجعة 15 مليون تغريدة لمشجعي كرة القدم البريطانية، حيث ثبت أن معدلات نشر مشجعي ليفربول للتغريدات المعادية للمسلمين على مواقع التواصل الاجتماعي، تراجعت بنسبة 50% مقارنة بمشجعي باقي الأندية الأخرى.
وعملت الدراسة على البحث في تأثير المشاهير في المجتمع بصورة إيجابية لجهة التقليل من الكراهية، وأشارت إلى أن المشاعر الإيجابية تجاه محمد صلاح تم تعميمها على المسلمين على نطاق أوسع، حيث هتف مشجعون بإسم صلاح، بل قال بعضهم "إذا سجل صلاح أهدافاً أخرى فسأكون مسلماً".
وعرضت القناة الرابعة الإنجليزية فيلماً وثائقياً في وقت سابق عن صلاح، كشفت فيه عن تأثير الفرعون المصري خارج حدود الملعب، وزيادة عدد المسلمين في المساجد.
وتحدثت صحيفة ميرور الإنجليزية عن الفيلم، وعن دور الفرعون المصري في تعديل فكرة الإنجليز عن الدين الإسلامي وانخفاض معدلات الجرائم، وفيه صرح أمين مسجد الشيخ عبدالله الكويام في مدينة ليفربول أن عدد الحضور من الشباب إزداد في صلاة الجمعة، وهذا حدث بعد وصول محمد صلاح إلى هنا".