• الجمعة 07 أيار 23:09
  • بيروت 24°
الجديد مباشر
window.googletag = window.googletag || {cmd: []};googletag.cmd.push(function() {googletag.defineOutOfPageSlot('/144974501/AlJadeed_Web/AlJadeed_Web_Overlay', 'div-gpt-ad-1594110527708-0').setTargeting('Categories', ['Sports']).addService(googletag.pubads());googletag.pubads().enableSingleRequest();googletag.pubads().collapseEmptyDivs();googletag.enableServices();});
الأحد 11 نيسان 2021 11:39
بوبي كوبينج بوبي كوبينج
بعدما ارتقى لكرة رأسية، خلال جلسة تدريبية لفريقه بيتربورو قبل الموسم، سقط بوبي كوبينج على الأرض، وكان السقوط بالنسبة له ولعائلته بمثابة بداية رحلة مؤلمة استمرت سبعة أشهر، وانتهت نهاية عاطفية يوم الخميس الفائت.
قال بوبي لموقع "سبورت بايبل" "الشيء التالي الذي عرفته هو أنني كنت أعمى فلم أستطع رؤية شيء"، وهو وما تلاه من أحداث، ما دفعه إلى إعلان الاعتزال في سن التاسعة عشر، بسبب إصابة متكررة في الرأس، في قرار وصفه بأنه "مفجع للغاية" له ولعائلته التي استثمرت الكثير فيه.
وفي التفاصيل، كان بيتربورو يونايتد يستعد للموسم، وتم استدعاء كوبينج للفريق الأول بعدما أثار إعجاب المدرب دارين فيرجسون، وكان كل شيء يسير بسلاسة، ولكن ..
قال بوبي "بمجرد أن ضربت الكرة برأسي، سقطت على الأرض، والأمر التالي الذي عرفته أنني كنت أعمى، ولم أستطع رؤية أي شيء"، وسرعان ما ساءت الأمور، ففي غرفة العلاج الطبيعي، "إذا كنت أنظر إليك، فقد كان بإمكاني رؤية أصغر جزء منك، لقد فقدت بصري فعلياً مترافقاً مع ألم شديد في رأسي".
خضع بوبي للعلاج مع أفضل أخصائيي الدماغ في البلاد، إلى أن سُمح له بالعودة إلى المنزل، حيث بدت الأمور واعدة، وبدا أنه قد تعافى، فعاد إلى الفريق تدريجياً، معززاً لياقته، قبل الدخول في المباريات لنصف ساعة ثم لشوط، ولكن "عندما كنت على وشك أن ألعب أول 90 دقيقة حدث ذلك مرة أخرى".
قال بوبي "كنت أستعد للعب أول مباراة لي، لكن أثناء الإحماء أرتقيت للكرة برأسي، وحدث الشيء نفسه، وفقدت الرؤية وكان رأسي ينبض، فتم نقلي الى المستشفى".
وبعد محادثات مع النادي وأخصائيي الدماغ والطاقم الطبي، اتخذ اللاعب قراره بالاعتزال، لمنع تكرار الضرر، خصوصاً أن الإصابة تسببت في خسائر فعلية، وقال بوبي "حالياً، أنا أكافح لتذكر الأشياء، ولا أعرف ما إذا كان ذلك أمراً قصير المدى أم أنه دائم".
المصدر SportBible.
 
الكلمات الدليلية