• الجمعة 07 أيار 23:12
  • بيروت 24°
الجديد مباشر
window.googletag = window.googletag || {cmd: []};googletag.cmd.push(function() {googletag.defineOutOfPageSlot('/144974501/AlJadeed_Web/AlJadeed_Web_Overlay', 'div-gpt-ad-1594110527708-0').setTargeting('Categories', ['Sports']).addService(googletag.pubads());googletag.pubads().enableSingleRequest();googletag.pubads().collapseEmptyDivs();googletag.enableServices();});
الأحد 11 نيسان 2021 17:36
أقيمت عصر اليوم (الأحد) مباريات الجولة الرابعة من "سُداسيّة الأواخر" لدوري الدرجة الأولى اللبناني لكرة القدم، فبقي التضامن صور في "الأضواء"، ورافق الشباب الغازية الجنوبيّ السلام زغرتا الشماليّ إلى الدرجة الثانية.

التضامن صور × طرابلس (1-0)
فعلى ملعب العهد، نجح التضامن صور في البقاء في دوري الأضواء بعد فوزه على طرابلس (1-0) في مباراة مثيرة من الطرفين، أهدرا فيها العديد من الفرص.
وحصد التضامن ثماني نقاط في "سُداسيّة الأواخر"، جمعها من التعادل السلبيّ مع البرج ومع شباب البرج والفوز على السلام زغرتا (2-1) وعلى طرابلس (1-0)، وأصبحت مباراته الأخيرة مع الشباب الغازية بلا أهمية.
بدأت المباراة بضغط جنوبي كبير بقيادة بلال صبّاغ، مع تسديدة خطرة لمحمد دبوق (5)، ورد طرابلس بنديّة، وسدد بلال مطر كرة خطرة أيضاً (10)، ثم كانت الفرصة الأبرز للتضامن لاسماعيل حسين، وبها انتهى النصف الأول من اللقاء.
في الشوط الثاني، ومع هطول أمطار غزيرة أثرت على الإداء، كان ضغط طرابلسي واضح وفرصتين شماليتين، الأولى لمحمد عمر صادق والثانية من كرة علاء عزو التي أنقذها محمد سنتينا (21) ببراعة، لتمثل نقطة تحوّل.
فقد استفاد التضامن من التبديلات الناجحة لمدربه محمد زهير، ليسجل (71) هدف البقاء الرائع من تسديدة مفاجئة من خارج منطقة الجزاء أطلقها عدنان سلوم.
بعدها بدقائق، مرت الكرة الرأسية لعباس شرقاوي بمحاذاة عارضة طرابلس، ثم كرة لإسماعيل حسين، وحاول طرابلس التعديل دون جدوى، لينهي الحكم اللقاء بفوز التضامن.

الشباب الغازية × السلام زغرتا (3-0)
وبالتزامن، لعب الشباب الغازية مع السلام زغرتا على ملعب أمين عبد النور في بحمدون، في أجواء باردة للغاية، ولم يكن أمامه إلا الفوز بإنتظار احتمال تعثّر التضامن أمام طرابلس، وإلا فإنه سيرافق منافسه في هذه المباراة إلى الدرجة الثانية، وهو ما حصل.
البداية، ضغط جنوبي، مع محاولتين لمحمد باقر أيوب وحيدر أبو زيد، وتفوق الزغرتاويون استحواذاً، لولا الخطأ الدفاعي القاتل الذي استغله أبو زيد بعد كرة عرضية من يوسف عتريس، وهز الشباك (32)، ثم أضاف أكرم طراد (38) بعد كرة عرضية.
في الدقيقة السادسة من الشوط الثاني، أصاب ألكس بطرس القائم الأيسر من تسديدة من ثلاثين متراً، وواصل الزغرتاويون إصرارهم على التسجيل، وسط هجمات مرتدة للغازية، سجل من إحداها حسن ديب الهدف الثالث غير الكافي للبقاء.
 ولم يقدّم الغازية المأمول في "سُداسيّة الأواخر" حيث خسر أمام طرابلس (0-1) وأمام شباب البرج (1-2) ونال أربع نقاط من تعادله مع البرج (1-1) وفوزه على السلام (3-0).

البرج × شباب البرج (1-1)
أما "المواجهة الشرفيّة" بين قطبيّ بلدة البرج، نادييها "شباب البرج" و"البرج"، فهي جرت على ملعب مجمّع الرئيس فؤاد شهاب في جونيه.
"مباراة للسجلات والتاريخ، بدأت بفرصتين متبادلتين، ثم هدف التقدم للبرج، مع تسديدة لمحمد ناصر، إرتدت معها الكرة من القائم الأيمن، وتابعها فضل عنتر في الشباك (21)، ثم محاولات عديدة "للشباب" لإدراك التعادل، مع تحركات خطرة لعدنان ملحم، تألق في مواجهتها حارس مرمى البرج عبد الكريم صالح.
في الشوط الثاني، أهدر زين العابدين فران فرصة التعزيز، وسجل عدنان ملحم (73) بكرة عرضية من محمد السباعي الذي عاد لضيّع هدف التقدم، وتنتهي المباراة "الديربي" بالتعادل (1-1).

وبات ترتيب "سداسي الأواخر" على الشكل التالي:
شباب البرج 20  نقطة.
البرج 20.
طرابلس 19.
التضامن صور 15.
الشباب الغازية 10.
السلام زغرتا 1.