• السبت 21 أيلول 03:50
  • بيروت 26°
الجديد مباشر
الأربعاء 12 حزيران 13:20
محمد صلاح وتعليقات ادرعي محمد صلاح وتعليقات ادرعي
حاول المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي استغلال صورة النجم المصري محمد صلاح وهو يسمك بسمكة اصطادها على ساحل البحر الأحمر ليهاجم الفلسطينيين وينعتهم بـ"الإرهابيين".
ونشر أدرعي على حساباته الالكترونية الرسمية الصورة المذكورة لمحمد صلاح وعلق عليها بنص قرآني "وَهُوَ الَّذِي سَخَّرَ الْبَحْرَ لِتَأْكُلُوا مِنْهُ لَحْمًا طَرِيًّا… لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ" مضيفاً "صيد الأسماك في قطاع غزة هو أحد أهم المجالات الاقتصادية التي يعتمد عليها الصيادون للرزق، وأي سمك في العالم أطيب من سمك غزة؟! ... ولكن للأسف، وبسبب مواصلة إطلاق البالونات الحارقة من غزة اضطرت إسرائيل لتقليص مسافة الصيد ليضر الإرهاب المنطلق من غزة بسكان القطاع أولا وأخيراً". وختم "لا تسمحوا لبعض القادة الإرهابيين حرمانكم مما رزقكم الله ... محمد صلاح علّم قادة الإرهاب فوائد السمك".
ولاقت تغريدات أدرعي ردود فعل سلبية لجهة سعيه لتصوير الفلسطينيين على أنهم "مخربين وإرهابيين" وكذلك زج صورة اللاعب المصري للترويج لإسرائيل.
من جهة ثانية، دافع محمود سالم رئيس الإدارة المركزية للإنتاج والتشغيل في هيئة تنمية الثروة السمكية المصرية عن محمد صلاح، بعد قيامه برحلة صيد في البحر الأحمر، رغم وجود قرار بإيقاف الصيد.
وقال سالم أن هناك قراراً من الهيئة بوقف الصيد منذ شهر نيسان الماضي وحتى شهر تشرين الأول المقبل، لكنه أردف مدافعاً عن صلاح "الأكيد إنو ما يعرفش حاجة عن القرار، ولو يعرف مكنش عمل كدة، لأنه معودناش على فعل الخطأ .. وبعدين ده محمد صلاح".