• الجمعة 22 تشرين الأول 03:16
  • بيروت 22°
الجديد مباشر
window.googletag = window.googletag || {cmd: []};googletag.cmd.push(function() {googletag.defineOutOfPageSlot('/144974501/AlJadeed_Web/AlJadeed_Web_Overlay', 'div-gpt-ad-1594110527708-0').setTargeting('Categories', ['Sports']).addService(googletag.pubads());googletag.pubads().enableSingleRequest();googletag.pubads().collapseEmptyDivs();googletag.enableServices();});
الخميس 14 تشرين الأول 2021 10:46
ديفيد بروكس ديفيد بروكس
كشف ديفيد بروكس، لاعب منتخب ويلز ونادي بورنموث الإنجليزي، أنه يكافح ضد مرض السرطان، الذي تم تشخيصه مؤخراً، وأعلن في رسالة على مواقع التواصل الاجتماعي عن معاناته من ورم ليمفوما، وأن مسيرته الرياضية قد توقفت.

وكان استبعاد المهاجم البالغ من العمر 24 عاماً عن آخر مباريات منتخب ويلز مفاجأة، ليتبين السبب بعد التحاليل الطبية التي أجريت له، حيث ظهر أنه في المرحلة الثانية من سرطان الغدد الليمفاوية (هودجكينج)، وهو نوع من السرطان يتطور في المنطقة اللمفاوية، التي تعد جزءاً من جهاز المناعة في الجسم.
ويصيب هذا المرض عادة الشباب في العشرينيات من العمر، والأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 70 عاماً، ويسمح علاجهم في كثير من الأحيان بالشفاء.
هذا النوع من المرض، هو نفسه الذي عانى منه رياضيون آخرون، مثل لاعب كرة القدم سليمان بامبا، الذي عاد مؤخراً للعب بعد التغلب عليه، ولاعبة التنس الإسبانية كارلا سواريز نافارو.
وأعرب بروكس عن تقديره لرسائل الدعم التي تلقاها، وعمل الأطباء من المنتخب الوطني الويلزي وأولئك الذين اكتشفوا إصابته بالمرض، كما طالب بالتضامن واحترام خصوصيته لإجراء علاجه الطبي.
الكلمات الدليلية