• الأحد 21 تموز 12:17
  • بيروت 30°
الجديد مباشر
Alternate Text
الإثنين 15 نيسان 17:00
نجم كرة القدم صامويل إيتو سفيراً عالمياً للجنة العليا للمشاريع والإرث نجم كرة القدم صامويل إيتو سفيراً عالمياً للجنة العليا للمشاريع والإرث
أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث تعيين نجم كرة القدم الأفريقية صامويل إيتو سفيراً عالمياً لها، وذلك عقب اتفاقية وقعها الأمين العام للجنة حسن عبد الله الذوادي. وعلى ضوء ذلك، سيشارك إيتو في تحقيق أهداف اللجنة العليا خاصة في ما يتعلق بالإسهام في إحداث تغييرات إيجابية في حياة عمال مشاريع بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، ومشاريع الإرث التي تسعى البطولة إلى تركها لأعوام بعد إسدال الستار عليها.
وينضم إيتو، الذي فاز بخمسة عشر لقباً خلال مسيرته الكروية منها ثلاثة في دوري أبطال أوروبا، وأربعة ألقاب في مختلف دوريات إيطاليا وإسبانيا، ولقب بطولة كأس العالم للأندية، ولقب أفضل لاعب كرة قدم أفريقي أربع مرات، إلى سفيري اللجنة العليا اللاعب الإسباني تشافي هيرنانديز والإعلامي القطري محمد سعدون الكواري، لمشاركة اللجنة العليا رحلتها نحو استضافة مونديال 2022.
وقال الذوادي "نتشرف بانضمام صامويل إيتو إلى رحلتنا نحو استضافة الحدث الكروي الأضخم عام 2022، خاصة أنه يعتبر أسطورة كروية وأحد أنجح لاعبي كرة القدم في التاريخ. وعلاوة على إنجازات إيتو ومحطاته المهنية البارزة، يتميز النجم الكاميروني بالتزامه تجاه استثمار شعبيته الواسعة في المجتمع لإحداث تغييرات إيجابية مؤثرة في حياة الأفراد".
وأضاف: "لطالما رأت اللجنة العليا أن بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 لا تقتصر على كونها فعالية رياضية فحسب، بل إنها تهدف في المقام الأول إلى تسليط الضوء على التأثير الإيجابي لكرة القدم في الوطن العربي والعالم لأجيال قادمة. وإني على يقين تام بأن العمل مع نجم كروي مثل إيتو سيسهم في دعم جهودنا نحو تحقيق هذا الهدف".
من جهته، قال إيتو: "يشرفني بأن أكون السفير العالمي الجديد للجنة العليا، وسأبذل قصارى جهدي لتحقيق كل ما هو متوقع مني. لا يخفى على أحد حقيقة أن بطولة كأس العالم لكرة القدم تعتبر كبرى الفعاليات الرياضية في العالم، لذلك لا شيء يضاهي شعور المشاركة في هذا الحدث الاستثنائي".