• الأحد 19 أيلول 04:24
  • بيروت 26°
الجديد مباشر
window.googletag = window.googletag || {cmd: []};googletag.cmd.push(function() {googletag.defineOutOfPageSlot('/144974501/AlJadeed_Web/AlJadeed_Web_Overlay', 'div-gpt-ad-1594110527708-0').setTargeting('Categories', ['Sports']).addService(googletag.pubads());googletag.pubads().enableSingleRequest();googletag.pubads().collapseEmptyDivs();googletag.enableServices();});
الأربعاء 15 أيلول 2021 10:08
قميص أياكس قميص أياكس
مع الإعلان عنه قبل فترة قصيرة، كان القميص الجديد البديل لنادي أياكس أمستردام الهولندي، الذي تم تصميمه تكريماً لأسطورة الغناء بوب مارلي، من الأكثر مبيعاً، ولكن فجأة صدر قرار حظره من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.
وبدا واضحاً أن المشجعين احبوا القميص، لكن ذلك لم ينطبق على الاتحاد الأوروبي، والسبب هو وجود ثلاثة عصافير صغيرة على أسفل الرقبة من الخلف، وهو ما أُعتبر أنه ينتهك المعايير، حيث تنص القواعد على أنه "لا يمكن تقديم شعارات الفريق على ملابس اللعب للموافقة إلا إذا تم إدخالها في قاعدة البيانات لليويفا".
وكان من الواضح أنه لم يتم تضمين الطيور في قاعدة البيانات، لذلك لم يتم السماح لأياكس بارتداء القميص بشكله الحالي دولياً، وتحديداً في مواجهة سبورتنغ لشبونة في دوري أبطال أوروبا.
وكانت أغنية "Three Little Birds" لبوب مارلي هي النشيد غير الرسمي للنادي منذ العام 2008، وقد تمت التصميمات الجديدة والفيديو كليب الجديد لتتناغم معها .. وفي الفيديو المرفق، نجل بوب مارلي يُنشد الأغنية مع جمهور أياكس.

 

 

الكلمات الدليلية