• الجمعة 07 أيار 23:09
  • بيروت 24°
الجديد مباشر
window.googletag = window.googletag || {cmd: []};googletag.cmd.push(function() {googletag.defineOutOfPageSlot('/144974501/AlJadeed_Web/AlJadeed_Web_Overlay', 'div-gpt-ad-1594110527708-0').setTargeting('Categories', ['Sports']).addService(googletag.pubads());googletag.pubads().enableSingleRequest();googletag.pubads().collapseEmptyDivs();googletag.enableServices();});
الجمعة 16 نيسان 2021 13:14
مواجهة قطرية - إماراتية مواجهة قطرية - إماراتية
نجح باريس سان جيرمان الفرنسي في تجاوز بايرن ميونيخ الألماني حامل اللقب في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، ثم تمكن مانشستر سيتي الإنجليزي في التغلّب على بوروسيا دورتموند الألماني في الدور نفسه، لتكون المواجهة المقبلة بينهما، فرنسية - إنجليزية .. بل قطرية - إماراتية !!.

وبإعتبار أن العملاق الفرنسي مملوكٌ لمجموعة قطر للاستثمار الرياضي منذ العام 2011، وأن البطل المُرتقب للدوري الإنجليزي الممتاز مملوكٌ بدوره لمجموعة أبوظبي المتحدة للاستثمار والتنمية المحدودة منذ العام 2008، فقد بدا أن للمواجهة بينهما أيضاً طابعٌ غير رياضيّ.
ظهر الأمر واضحاً على وسائل التواصل الاجتماعي، فقد انتشرت تعليقات بالجملة، أخذ بعضها الأول الأمر في منحاه التنافسيّ الطبيعي، والبعض الثاني بفكاهة وسخرية، والبعض الثالث بتهجّم شرس على الأموال العربية في عالم كرة القدم.
وبعيداً عن ذلك كله، فإن البارز بغض النظر عن الآراء الرياضية أو الشخصية، أن ملايين المشاهدين في كل أنحاء العالم سوف يتابعون المواجهة المنتظرة لمشاهدة عدد من أكثر لاعبي العالم موهبة وقيمة فنية ومالية.