• الأربعاء 23 أيلول 01:54
  • بيروت 27°
الجديد مباشر
window.googletag = window.googletag || {cmd: []};googletag.cmd.push(function() {googletag.defineOutOfPageSlot('/144974501/AlJadeed_Web/AlJadeed_Web_Overlay', 'div-gpt-ad-1594110527708-0').setTargeting('Categories', ['Sports']).addService(googletag.pubads());googletag.pubads().enableSingleRequest();googletag.pubads().collapseEmptyDivs();googletag.enableServices();});
الأربعاء 16 أيلول 2020 14:45
نيمار – جونزاليس نيمار – جونزاليس
في تطور حوّل المسألة إلى قضية رأي عام، اتخذت الحكومة البرازيلية موقفاً دعمت فيه بوضوح مواطنها اللاعب الدولي نيمار، الذي طرد الأحد الماضي بعد ضربه للمدافع الإسباني ألفارو جونزاليس، في الثواني الأخيرة من اللقاء الذي خسره فريقه باريس سان جيرمان أمام مارسيليا.
فبعد أن أعاد الرئيس البرازيلي جاير بولسونارو، نشر تغريدة لنيمار، يتهم فيها غونزاليس بوصفه بـ"القرد ابن العاهرة"، جاء الدور على الوزارة المسؤولة عن قضايا حقوق الإنسان في البرازيل، التي تبنت موقف مواطنها، الذي يعتبر حاليا أحد أفضل اللاعبين في العالم.
وقالت الوزارة في بيان "في مواجهة حالة عنصرية أخرى في الرياضة، تعرب وزارة المرأة والأسرة وحقوق الإنسان علنا عن تضامنها مع اللاعب نيمار جونيور ... فالعنصرية جريمة".
ووفق ما بثتّه شبكة تيليفوت الفرنسية، فإن نيمار اشتكى بالفعل بعد نصف ساعة على بداية مباراة إلى الجهاز التحكيمي، مكرراً عبارة "العنصرية، لا!"، مؤشراً إلى جونزاليس مدافع مرسيليا، المكلف بمراقبته والذي قال البرازيلي أنه نعته بالقرد، وهو ما نفاه المدافع الإسباني.
ومن المتوقع أن تتخذ لجنة الانضباط عقوبة ايقاف لعدة مباريات بحق نيمار بسبب واقعة الضرب، وبحق النجم الإسباني بعقوبة لن تقل عن عشر مباريات إذا أثبتت التحقيقات بأن ما زعمه البرازيلي كان صحيحاً، وأيضاً بحق الأرجنتيني أنخل دي ماريا جناح سان جرمان إذا ثبت أنه بصق على جونزاليس.