• الأحد 25 تشرين الأول 00:42
  • بيروت 28°
الجديد مباشر
window.googletag = window.googletag || {cmd: []};googletag.cmd.push(function() {googletag.defineOutOfPageSlot('/144974501/AlJadeed_Web/AlJadeed_Web_Overlay', 'div-gpt-ad-1594110527708-0').setTargeting('Categories', ['Sports']).addService(googletag.pubads());googletag.pubads().enableSingleRequest();googletag.pubads().collapseEmptyDivs();googletag.enableServices();});
السبت 19 أيلول 2020 22:06
شياطين مغلولة شياطين مغلولة

خسر أحمر مدينة مانشستر في مباراته الليلة أمام كريستال بالاس في لقاء أقل ما يقال عنه بأن سولشكاير لا يعرف رُقية الشياطين.

خطط اللعب
بدأ سولشكاير المباراة بخطة لعب ٤-٢-٣-١، مع تواجد رباعي دفاعي بطيء جداً، كلّف اليونايتد خسارة اليوم.
وبدأ روي هودسون بخطة لعب 4-4-2 تحولت إلى 4-5-1 و 5-4-1 ليقفل مناطقه أمام هجوم اليونايتد غير القوي بدنياً. 

يونايتد ومعضلة اللاعب المهاجم الصريح!! 
من بديهيات كرة القدم، أنه عندما تلعب بطريقة ٤-٢-٣-١، أن تلعب برأس حربة يستطيع أن يسجل من أنصاف الفرص، ويفتقد اليونايتد لهذا النوع من المهاجمين، والرباعي الهجومي لم يستطع أن ينفّذ مهام اللاعب رقم ٩. أضف إلى ذلك، أن ثنائية فرنانديز ومارسيال لا تنفع بشكل لاعبين في مركزي ٩ و ١٠، فطريقة التحرك وتبادل المراكز كان سيئا جدا بين هذا الثنائي.

دفاع مانشستر!! 
ارتكزت معظم كرات نادي كريستال بالاس على بطء ليندلوف وسوء تغطية ماكجواير، أضف إلى ذلك عدم مشاركة الظهيرين في التغطية الخلفية، فاستغل نادي روي هودسون تلك العيوب، وضرب اليونايتد في مقتل. 

بوجبا حقيقة أم وهم؟ 
أولى مهمات بوجبا هي صلة الوصل بين الدفاع والهجوم، أو استلام الكرة وخلق التحرك الصحيح خصوصا في لحظة انتقال اللعب من الدفاع للهجوم، ولم نشاهده يقوم بتلك الأدوار، كما لم نشاهد تمريرة منه تضرب خط دفاع بالاس. 

يبدو أن روي هودسون لديه رُقية خاصة روض فيها شياطين مانشستر وأدخل سولشكاير نفق الأحجيات.