• الأحد 25 تشرين الأول 02:03
  • بيروت 28°
الجديد مباشر
window.googletag = window.googletag || {cmd: []};googletag.cmd.push(function() {googletag.defineOutOfPageSlot('/144974501/AlJadeed_Web/AlJadeed_Web_Overlay', 'div-gpt-ad-1594110527708-0').setTargeting('Categories', ['Sports']).addService(googletag.pubads());googletag.pubads().enableSingleRequest();googletag.pubads().collapseEmptyDivs();googletag.enableServices();});
الأحد 20 أيلول 2020 12:51
إلموندو الإسبانية إلموندو الإسبانية

نشرت صحيفة موندو ديبوتيفو الإسبانية المقال التالي:

نكبة جديدة تضرب مدينة بيروت، وإذا كان انفجار قوي قبل شهر ونصف فقط قد تسبب في تدمير المنطقة بالكامل وإيقاع خسائر بشرية عديدة، فيجب علينا الآن أن نأسف على أمر آخر.
ونتحدث هنا عن لاعب دوري الدرجة الأولى اللبناني لكرة القدم محمد عطوي، الشاب البالغ من العمر 32 عاماً فقط، والذي أصيب برصاصة في رأسه، خلال جنازة أحد ضحايا الحادث المروع ... رصاصة طائشة أصابت رأسه مباشرة.
والآن، وبعد شهر من دخوله المستشفى فقد حياته .. "بألم وحزن تنعي إدارة نادي الأنصار وفاة أحد أبنائها اللاعب محمد عطوي"، وفق ما أفاد النادي الذي لعب له.
ووقع الحادث في محيط محلة الكولا جنوب العاصمة اللبنانية، وعلى الرغم من نقل لاعب كرة القدم على الفور إلى مستشفى قريب لعلاج النزيف الداخلي، إلا أن الأطباء لم يتمكنوا من فعل أي شيء لإنقاذ حياته.
الأهم من ذلك، أن إطلاق النار في الهواء في الاحتفالات مثل الزفاف والجنازات أمر شائع في لبنان ودول الشرق الأوسط الأخرى، بل إن منظمات محلية ودولية مختلفة حثت السلطات على حظر هذه الممارسة، إدراكاً لخطرها.