• الأربعاء 08 كانون الأول 15:56
  • بيروت 19°
الجديد مباشر
window.googletag = window.googletag || {cmd: []};googletag.cmd.push(function() {googletag.defineOutOfPageSlot('/144974501/AlJadeed_Web/AlJadeed_Web_Overlay', 'div-gpt-ad-1594110527708-0').setTargeting('Categories', ['Sports']).addService(googletag.pubads());googletag.pubads().enableSingleRequest();googletag.pubads().collapseEmptyDivs();googletag.enableServices();});
الخميس 21 تشرين الأول 2021 14:24
جمهور نيوكاسل يُحرج إدارته جمهور نيوكاسل يُحرج إدارته
طلب نادي نيوكاسل الإنجليزي، الذي تم الاستحواذ عليه حديثاً من المملكة العربية السعودية، من عشاقه تجنب إرتداء "الملابس العربية التقليدية أو أغطية الرأس المستوحاة من الشرق الأوسط في المباريات"، للحد مما وصفوه بـ"خطر التسبب في الإساءة وعدم الملاءمة الثقافية".

وجاءت إرشادات النادي، بعد ثلاثة أيام من مشاهدة المشجعين وهم يرتدون ملابس عربية أصيلة، مثل الكفيّة، في المباراة الأولى للفريق في ظل القيادة السعودية، والتي خسرها على أرضه أمام توتنهام.
وجاء في بيان "النادي يطلب بلطف من المشجعين الامتناع عن ارتداء الملابس العربية التقليدية أو أغطية الرأس المستوحاة من الشرق الأوسط في المباريات".
وللتوضيح، أضاف البيان "لم يشعر أي شخص من مجموعة الملكية الجديدة بأي شكل من الأشكال بالإهانة من ملابس المعجبين الذين اختاروا الاحتفال بهذه الطريقة"، و"مع ذلك، لا يزال هناك احتمال أن ذلك قد يكون غير لائق ثقافيا ويتسبب بمخاطر الإساءة للآخرين".
الكلمات الدليلية