• الأحد 04 كانون الأول 00:25
  • بيروت 18°
الجديد مباشر
window.googletag = window.googletag || {cmd: []};googletag.cmd.push(function() {googletag.defineOutOfPageSlot('/144974501/AlJadeed_Web/AlJadeed_Web_Overlay', 'div-gpt-ad-1594110527708-0').setTargeting('Categories', ['Sports']).addService(googletag.pubads());googletag.pubads().enableSingleRequest();googletag.pubads().collapseEmptyDivs();googletag.enableServices();});
الإثنين 21 تشرين الثاني 2022 16:03
 مونديال قطر .. لاعبو منتخب إيران يمتنعون عن أداء النشيد الوطني قبيل مواجهة إنكلترا مونديال قطر .. لاعبو منتخب إيران يمتنعون عن أداء النشيد الوطني قبيل مواجهة إنكلترا
ظهر لاعبو منتخب إيران في مباراته ضد إنكلترا في كأس العالم لكرة القدم اليوم الإثنين، دون قراءة النشيد الوطني لبلادهم، وذلك تضامنا مع الاحتجاجات الجارية في البلاد.
وأحجم اللاعبون عن ترديد النشيد الوطني قبل مباراتهم الافتتاحية ضد إنجلترا، في إشارة لدعم واضح للاحتجاجات المستمرة منذ مقتل مهسا أميني، الناشطة ضد ارتداء الحجاب المفروض من النظام.


عناصر التشكيلة الأساسية لمنتخب إيران أجمعوا على الصمت المطبق عندما عزف النشيد الوطني لبلادهم في استاد خليفة الدولي، في خطوة احتجاجية محرجة لطهران في المحفل العالمي الكبير.


وكانت تقارير إعلامية تحدثت عن تهديد الاتحاد الإيراني لكرة القدم لاعبي المنتخب بمنع المكافآت في حال عدم التزامهم بترديد النشيد الوطني في مباراتهم الافتتاحية ضمن المجموعة الثانية في الدور الأول من نهائيات كأس العالم المقام في قطر.