• الإثنين 25 تشرين الأول 23:15
  • بيروت 24°
الجديد مباشر
window.googletag = window.googletag || {cmd: []};googletag.cmd.push(function() {googletag.defineOutOfPageSlot('/144974501/AlJadeed_Web/AlJadeed_Web_Overlay', 'div-gpt-ad-1594110527708-0').setTargeting('Categories', ['Sports']).addService(googletag.pubads());googletag.pubads().enableSingleRequest();googletag.pubads().collapseEmptyDivs();googletag.enableServices();});
الأربعاء 22 أيلول 2021 14:34
أكبر لاعب سنّاً أكبر لاعب سنّاً
شارك غيرييرو روني برونزفايك، وهو نائب رئيس جمهورية سورينام الأميركية الجنوبية، ورئيس ومالك نادي إنتر مونغوتابو، في مباراة ذهاب الدور ثُمن النهائي من دوري "كونكاكاف" للأندية، لاعباً في صفوف فريقه، بمواجهة سي دي أوليمبيا من هندوراس، ولكن ... ليست هنا القضية.
القصة أن برونزفايك، ليس شاباً، بل يبلغ من العمر 61 عاماً، وقد وضع هذا الرقم على قميصه، كما حمل شارة القيادة، ولعب 54 دقيقة في خط الهجوم، إلى جانب صاحب الرقم 10، داميان برونزفايك، وهو أحد أقاربه، خلال الخسارة القاسية التي تلقاها فريقه على أرضه بنتيجة 1-6.
ودأب برونزفايك على المشاركة في مباريات فريقه، وقال المعلق الرياضي الشهير بـ "مستر تشيب" على تويتر "أصبح روني برونزفايك أكبر لاعب سناً (60 عاماَ و198 يوماً) يخوض مباراة دولية للأندية".
وكان برونزفايك، رجل الأعمال الثري، رقيباً في الجيش، حين قاد المتمردين ضد سياسة الديكتاتور ديسي باوترسي، في الثمانينات، وضد السيطرة الاستعمارية الهولندية، وحكم عليه غيابيا بالاتجار بالمخدرات والسجن لثماني أعوام، والسجن لعشرة أعوام أيضاً من قبل السلطات القضائية الفرنسية.
عُيّن برونزفايك نائباً لرئيس البلاد بعد تحالفه مع الرئيس الحالي شاندريكابرساد سانتوكي، الذي انتخب بالتزكية في منتصف 2020، وهو لن يخاطر بالسفر لخوض مباراة الإياب بسبب مشاكله القانونية وخوفا من إلقاء القبض عليه.