• الجمعة 07 تشرين الأول 19:07
  • بيروت 26°
الجديد مباشر
window.googletag = window.googletag || {cmd: []};googletag.cmd.push(function() {googletag.defineOutOfPageSlot('/144974501/AlJadeed_Web/AlJadeed_Web_Overlay', 'div-gpt-ad-1594110527708-0').setTargeting('Categories', ['Sports']).addService(googletag.pubads());googletag.pubads().enableSingleRequest();googletag.pubads().collapseEmptyDivs();googletag.enableServices();});
الخميس 22 أيلول 2022 08:50
جيرارد بيكيه جيرارد بيكيه
تحت عنوان "Barçaleaks"، تابعت إلموندو نشر تقاريرها التي تظهر العقود وغيرها من العلاقات غير العادية داخل نادي برشلونة في عهد الرئيس السابق جوزيب ماريا بارتوميو.
وروت الصحيفة في فصل جديد، قصة جيرارد بيكيه، الذي أصبح في وقت من الاوقات المدافع الأعلى أجراً في العالم، مشيرة الى تقرير داخلي تم اعداده في مكاتب النادي يوضح بالتفصيل الضرر الواضح الذي تسبب فيه اللاعب لبرشلونة، بسبب عقده وتضارب المصالح بين النادي وأعماله الخاصة.
بدأت تلك اللعبة ذات الاتجاهين، من خلال الفيلم الوثائقي الذي انتجته شركة كوزموس المملوكة من بيكيه، حول قضية انطوان جريزمان، والذي رفض فيه اللاعب الفرنسي يومها التوقيع لبرشلونة، ما تسبب بأزمة دفع النادي ثمنها.
وعندما ذهب بيكيه إلى رئيس النادي للحديث عن الامر، أخبره أنه يريد أن يكون المدافع الأعلى أجراً في العالم، وأن يكسب أكثر من سيرجيو راموس، وهو ما حصل بالفعل، بالاضافة الى ما سميّ "مكافأة ضريبية" للتعويض عن ضريبة القيمة المضافة المفروضة والتي بلغت 7.1 مليون.
ومع موافقة بيكيه لاحقاً على خفض راتبه، كان الأمر من وجهة نظر الصحيفة انتهازياً، ويتعلق بتمديد عقده مقابل تأجيل مبالغ محددة، وهو ليس تخفيضاً بالمعنى الحقيقي، مع اعتبار أن علاقة المدافع الدوليّ مع البرشا آيلة حكماً لنهاية قريبة .. وهو ما ينفذه المدرب تشافي ميدانياً.