• الأربعاء 08 كانون الأول 15:57
  • بيروت 19°
الجديد مباشر
window.googletag = window.googletag || {cmd: []};googletag.cmd.push(function() {googletag.defineOutOfPageSlot('/144974501/AlJadeed_Web/AlJadeed_Web_Overlay', 'div-gpt-ad-1594110527708-0').setTargeting('Categories', ['Sports']).addService(googletag.pubads());googletag.pubads().enableSingleRequest();googletag.pubads().collapseEmptyDivs();googletag.enableServices();});
السبت 23 تشرين الأول 2021 16:09
مونديال قطر مونديال قطر

تستضيف دولة قطر، في الفترة من 21 تشرين الثاني - نوفمبر و18 كانون الأول - ديسمبر 2022، ولأول مرة في في الشرق الأوسط، كأس العالم في كرة القدم، وتتوقع وصول نحو مليون ومئتي ألف زائر إلى أراضيها.
وتستعد الدولة الخليجية الصغيرة لاستضافة جمهور المونديال في سلسلة فنادقها المتنوعة المستوى، ومن خلال حلول "مبتكرة ومؤقتة"، بينها القوارب الضخمة العائمة، وقرى المشجعين ذات الطابع العربي الصحراوي.
وقالت فاطمة النعيمي، المديرة التنفيذية لادارة الاتصال باللجنة العليا للمشاريع والإرث "نأمل في أن يحضر خلال بطولة كأس العالم أكثر من مليون و200 ألف زائر من حول العالم، ولن يكونوا في الوقت عينه في البلاد، إذ يمتد هذا الحدث على مدى 28 يوماً".


وأضافت النعيمي إنه بالإضافة إلى الفنادق "فكرنا في حلول مبتكرة ومؤقتة، مثل القوارب الضخمة العائمة، وقرى المشجعين ذات الطابع العربي الصحراوي التي تمنح تجربة مختلفة، وتوفر عددا كبيرا من حجم الغرف المستأجرة في الفنادق".
وكشفت النعيمي أن "خطط السكن الكاملة ستكون متاحة في وقت قريب للجماهير"، وذلك كي تتلازم مع البدء بإصدار التذاكر مطلع العام 2022، وأضافت أن مبادرة "كن أنت المستضيف" هي "فرصة ليتعرف المشجعون على ثقافة البلد، فنحن شعب مضياف، وستطبق في المونديال وفي كأس العرب أيضاً".
وختمت النعيمي بالإشارة إلى الإجراءات المُعدّة من أجل تسهيل قدوم المشجعين، بحيث تكون "بطاقة المشجع بمثابة التأشيرة لدخول البلد".