• الجمعة 27 أيار 00:17
  • بيروت 23°
الجديد مباشر
الإثنين 23 تشرين الثاني 2020 13:00
صامويل إيتو صامويل إيتو
أكّد صامويل إيتو، نجم كرة القدم الكاميروني السابق، وسفير اللجنة العليا القطرية للمشاريع والإرث، على أن بطولة كأس العالم الثانية والعشرين - قطر 2022 ستُمثّل فرصة فريدة للمشجعين والزوار المتوقع حضورهم إلى قطر والشرق الأوسط للمرة الأولى.
وسلّط إيتو الفائز بلقب أفضل لاعب أفريقي أربع مرات، في حوار له مع موقع (Qatar2022) الضوء على الفرص التي ستتاح أمام هؤلاء، مشيراً إلى أنه يستمتع بزيارة الأماكن المفضلة لديه مثل الحي الثقافي كتارا وما فيه من المطاعم والمقاهي، وجزيرة البنانا الرائعة، والمجمعات التجارية والوجهات الأخرى.
وقال إيتو "الناس في قطر يتصفون بالصدق والوضوح، وأشعر بالأمن عندما أتنقل في أحياء الدوحة وكل أرجاء البلاد، وستتاح الفرصة أمام لاعبي المنتخبات المشاركة للاستفادة من أفضل المرافق الرياضية حول العالم، مثل الاستادات الرائعة المستضيفة للمنافسات ومرافق التدريب عالمية المستوى".
ويؤكد إيتو أن مونديال قطر ينفرد عما سبقه في تقارب المسافات، ويقول "لن يتكبد المشجعون واللاعبون عناء السفر من مدينة إلى أخرى لحضور المباريات، وستعود هذه الميزة بالنفع الكبير على عليهم، إذ لن تفصلهم أكثر من ساعة واحدة عن أي من الاستادات الثمانية المستضيفة للبطولة، وسيحظى اللاعبون بفرصة البقاء في مكان إقامة واحد ما سيجنبهم مشقة السفر، وأعتقد بأننا سنرى أثر هذه الميزة خلال بطولة قطر".
وتحدث إيتو عن منتخب البلد المضيف فقال "سيخوض لاعبوه المنافسات على أرضهم بثقة تامة بعد الفوز بجدارة بكأس آسيا، وينبغي على اللاعبين اغتنام فرصة مواجهة أفضل المنتخبات في العالم، والاستفادة من هذه التجربة الفريدة، خاصة أن الفريق يضم بين صفوفه نجوماً لامعين مثل المهاجم المميز أكرم عفيف".