• الإثنين 19 آب 19:29
  • بيروت 29°
الجديد مباشر
Alternate Text
الخميس 24 كانون الثاني 12:47
ايميليانو سالا ايميليانو سالا

قال منقذون إنه لا توجد تقريباً أي فرص للعثور على لاعب فريق كارديف سيتي الإنكليزي اللاعب الأرجنتيني إيميليانو سالا حياً، بعد ظهور تسجيل لرسالة صوتية له وهو خائف، من داخل الطائرة المنكوبة على الأرجح، قبل اختفائها فوق القنال الإنكليزي. 
وراجعت فرق الإنقاذ الصور التي التقطتها الأقمار الاصطناعية وبيانات الهاتف المحمول، في حين مشطت 4 طائراتٍ المياهَ قبالة جزيرة آلدرني، حيث شوهد حطام لم يتسنَّ تحديد ماهيته.
وفي رسالة تقشعر لها الأبدان أرسلها سالا إلى أصدقائه، قالت صحيفة "كلارين" الأرجنتينية إن والده تأكد من مصداقيتها، عبّر فيها اللاعب عن مخاوفه بشأن الطائرة التي كان يستقلها وهي ذات محرك واحد ومن طراز "بايبر ماليبو". 
وقال سالا: «أنا في الطائرة ويبدو أنها ستسقط… أبي، أنا خائف حقاً». وفقاً لشبكة "CNN"، فُقدت طائرة اللاعب الأرجنتيني إيميليانو سالا وهي في طريقها من مدينة نانت الفرنسية إلى كارديف، ولم يتم العثور على أية بقايا أو حطام حتى الآن رغم حملات البحث المستمرة من قِبل السلطات. وبعث سالا برسائل على تطبيق "واتساب" إلى مجموعة من أصدقائه، قال فيها: "مرحباً إخوتي الصغار، كيف حالكم أيها المجانين؟ أنا منهك للغاية، قمت بأشياء كثيرة في نانت، أشياء، أشياء، أشياء، الأمر لا يتوقف أبداً". وأضاف: "أنا على متن طائرة يبدو أنها ستسقط وتتفتت إلى قطع، أنا ذاهب لكارديف، وسأبدأ غداً بالفعل، أمر جنوني، في المساء أبدأ التدريبات مباشرة مع فريقي الجديد". 
وبعث اللاعب برسالة أخيرة، قال فيها: «كيف حالكم إخوتي هل تسير الأمور بشكل جيد؟ إذا لم تتلقوا أية أخبار مني خلال ساعة ونصف، لا أعرف، ولكن سيحتاجون أن يرسلوا أحدهم للبحث عني، أنا خائف". وقال فرع التحقيق في الحوادث الجوية ببريطانيا، إنه فتح تحقيقاً في اختفاء الطائرة المسجلة بالولايات المتحدة.
وتضاءلت فرص العثور على اللاعب الأرجنتيني إيميليانو سالا حياً، وفق ما أكده فريق الإنقاذ الذي يبحث عن اللاعب الجديد لفريق كارديف سيتي الإنكليزي منذ مساء الإثنين الماضي.