• الأربعاء 08 نيسان 09:52
  • بيروت 17°
الجديد مباشر
الأربعاء 25 آذار 2020 13:55
الفرسان الثلاثة الفرسان الثلاثة
ذكرت صحيفة ديلي ميل الإنكليزية أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس الإيطالي، ووكيل أعماله خورخي مينديز تبرعا بمواد طبية لمستشفيات برتغالية لمساعدة المصابين بفيروس كورونا، وانهما يقومان بتمويل ثلاث وحدات للعناية المركزة لمصابي كورونا في مستشفيات لشبونة وبورتو.
وأضافت الصحيفة أن رونالدو ومينديز يخططان لتجهيز جناحين في مستشفى سانتا ماريا في لشبونة بحيث يضم عشرة أسرّة وأجهزة مساعدة على التنفس وجناح في مستشفى سانتو أنطونيو في بورتو ليحتوي على خمسة عشر سريراً وأجهزة التنفس، كما أنهما تبرّعا بمليون جنيه إسترليني للمساهمة في أعمال الإغاثة.
أما الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة، فقد كشف مستشفى العيادة الطبية في عاصمة كاتالونيا أنه تلقى تبرعا ماليا منه، ورد المستشفى عبر حسابه على تويتر "شكرا ليو، على دعمك والتزامك". وفي حين لم يحدد المستشفى قيمة التبرع، ذكرت صحيفة موندو ديبورتيفو أن المبلغ هو مليون يورو.
وفي السياق، أشارت الكلية الطبية في جامعة برشلونة، أنه تلقى مبلغ مليون يورو من الإسباني بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي مخصصة لشراء معدات طبية تفتقد إليها المراكز الطبية في كاتالونيا.