• الخميس 03 كانون الأول 13:45
  • بيروت 22°
الجديد مباشر
window.googletag = window.googletag || {cmd: []};googletag.cmd.push(function() {googletag.defineOutOfPageSlot('/144974501/AlJadeed_Web/AlJadeed_Web_Overlay', 'div-gpt-ad-1594110527708-0').setTargeting('Categories', ['Sports']).addService(googletag.pubads());googletag.pubads().enableSingleRequest();googletag.pubads().collapseEmptyDivs();googletag.enableServices();});
الثلاثاء 27 تشرين الأول 2020 16:50
راشفورد راشفورد

بدأت معركة ماركوس راشفورد تؤتي ثمارها، وحملته للقضاء على جوع الأطفال في طريقها لتصبح حملة مجتمعية ضد حكومة بوريس جونسون، التي رفضت مرة أخرى استمرار المساعدات، لتقديم وجبات مجانية للأطفال في المدارس حتى نهاية العام 2020.
أثارت هذه التعبئة العديد من مبادرات التضامن، حتى أن المطاعم وأشخاص مجهولين تطوعوا في جميع أنحاء المملكة المتحدة للتبرع بالطعام للصغار، وهي مبادرات كان اللاعب نفسه مسؤولاً عن الإعلان عنها عبر شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة به.
الآن، انضم نادي مانشستر يونايتد نفسه إلى لاعبه، وسوف يقدم "الشياطين الحمر"، وفقًا لصحيفة ديلي ميل خمسة آلاف وجبة مجانية للأطفال الأكثر حرمانًا، وقد دخل النادي في شراكة مع FareShare، وهي مؤسسة خيرية يتعاون معها اللاعب.

سوف يرسل النادي هذا الطعام إلى المدارس المرتبطة بمؤسسة النادي، والتي ستكون مسؤولة عن توزيعه بين الأطفال الذين يتلقون عادةً مثل هذه المساعدة من الحكومة ، لكنهم لن يحصلوا عليها خلال فترة الإجازة.
يذكر أن راشفورد نشأ مع أربعة أشقاء في أسرة منخفضة الدخل، تعيلها والدته، ودون أي مساعدة من والده، وقد مر هو نفسه بأوقات صعية اضطر فيها إلى اللجوء إلى الخدمات الاجتماعية.