• الأحد 12 تموز 08:53
  • بيروت 26°
الجديد مباشر
الخميس 28 أيار 2020 15:27
مرموش مرموش
شهد الدوري الألماني لكرة القدم في جولته الثامنة والعشرين مشاركة هي الأولى للاعب المصري عمر مرموش بعدما لعب في المباراة التي انتهت إلى فوز فريقه فولفسبورغ (4-1) على مضيفه باير ليفركوزن.
وشارك مرموش، البالغ 21 عاماً، في الدقيقة 76 بديلاً من لاعب الوسط ريناتو ستيفن، فسجل مشاركته الأولى في البوندسليجا، بعد مسيرة بدأت في الفئات العُمرية لنادي وادي دجلة المصري، حيث سجل 44 هدفا خلال 22 مباراة فحصل على لقب هداف دوري القاهرة للناشئين في العام 2016.
وفي العام نفسه، قرر أحمد حسام ميدو، المدير الفني لوادي دجلة آنذاك ترفيع مرموش للفريق الأول، وأشركه في 17 مباراة في بطولتي الدوري وكأس مصر، فسجل خلالها ثلاثة أهداف.
وبفضل تميّزه، لفت مرموش أنظار العديد من الأندية الأوروبية مثل ملقا الإسباني وبروسيا دورتموند وفولفسبورغ الألمانيين الذي نجح في ضمّه في العام 2017، وأودعه فريقه للناشئين ثم الفريق الرديف ثم قرر ترفيعه إلى الفريق الأول.
وبذلك، أصبح مرموش سابع لاعب مصري يشارك في الدوري الألماني بعد كل من هاني رمزي ومحمد زيدان وياسر رضوان ومحمد عمارة وأحمد صلاح حسني وسمير كمونة، وأول مصري يشارك في هذا الدوري منذ 28 نيسان – أبريل 2012 حين لعب محمد زيدان فيه.